صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عم دهب VS عم دهب

3 مايو 2018



كتب – أحمد زغلول


يحاكى المهندس نجيب ساويرس هذه الأيام الشخصية الكارتونية الشهيرة «عم دهب» (المولع بجمع الذهب واختزانه) إذ يفاجئ الجميع بالإعلان عن تحويل نصف ثروته إلى «ذهب»، قائلًا إنه يرى أن أسواق الأسهم تواجه مشكلات كبيرة، وهو ما يجعل هناك تضاربًا فى تحركاته الاستثمارية أو عدم دراستها جيدًا قبل اقتحامها.
شبكة «بلومبرج» أفادت:  «أن نجيب ساويرس وضع نصف ثروته، التى تُقدّر بحوالى 5.7 مليار دولار فى الذهب، وذلك لتوقعاته أن أسعار الذهب سترتفع كثيرًا الفترة المقبلة».
تحركات «ساويرس» ترجع إلى توقعاته باستمرار ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة إلى 1800 دولار مقابل 1300 دولار للأونصة فى الوقت الراهن.
مصدر مطّلعة قال لـ«روزاليوسف» إن «ساويرس» يُخطط لإنشاء شركة استثمارية جديدة للاستحواذ على شركات تنقيب عن الذهب حول العالم.
واستثمر نجيب ساويرس العام الماضى فى منجم ذهب بدولة بوركينا فاسو بقيمة 300 مليون دولار، كما أنه يساهم فى منجم ذهب آخر بكوت ديفوار، ويشاركه فيه اللاعب الإيفوارى ديدييه دروجبا.
يذكر أن «ساويرس» سبق أن تخارج من استثماراته فى قطاع الاتصالات، وواجه مشكلات كبيرة فى السوقين «الجزائرى و«الكورى الشمالي»، وبدأ التوسع فى الاستثمارات المالية من خلال شراء بنك الاستثمار «بلتون» ومحاولاته غير الناجحة لشراء «سى آى كابيتال».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss