صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الدولة تساند الحرفيين

3 مايو 2018



كتب ـ حسن أبوخزيم

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس، معرض التصميم والحرف اليدوية فى دورته الأولى، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات،  بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والتجارة والصناعة والثقافة والسياحة والتنمية المحلية ومحافظى دمياط والقاهرة، ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث.
وعلى هامش الافتتاح، شهد رئيس الحكومة توقيع عدد من الاتفاقات فى مجال دعم الحرف والصناعات اليدوية، أولها بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التضامن، ومحافظة دمياط، وشركة مدينة دمياط للأثاث، وجمعية المصدرين المصريين، لإقامة معرض متخصص فى قطاع الأثاث بمدينة دمياط للأثاث وإعداد برامج تدريبية وتأهيلية لتعزيز ثقافة المشاركة فى التصدير، بالإضافة لتوقيع بروتوكول تعاون بين بنك الإسكندرية، ووزارة التضامن الاجتماعي، والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، لإقامة عدد من المعارض داخل مصر للعاملين بمجال الحرف اليدوية، لعرض منتجاتهم والتسويق لها، علاوة على توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن، وجمعية المصدرين المصريين، لدعم المشروعات متناهية الصغر، وأصحاب هذه الحرف والأسر المنتجة.
وعقب توقيع البروتوكولات، تفقد رئيس الوزراء جانبًا من أجنحة المعرض، واستعرض المنتجات والمشغولات اليدوية المتنوعة، واستمع إلى شرح عنها من العارضين وأصحاب الحرف، وأثنى إسماعيل على ما يضمه المعرض من منتجات يدوية غاية فى الاتقان والروعة.
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على الحفاظ على الحرف اليدوية، ومساندة أصحابها، من خلال إقامة معارض تتيح لهم فرصاً حقيقية لتطوير تصميماتهم وصناعاتهم التقليدية، فضلاً عن إعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمى، مشددا على وجود تنسيق بين مختلف الوزارات المعنية للنهوض بالحرف اليدوية المصرية.
وحول دعم الصناعات الحرفية من الحكومة، قال رئيس الوزراء، إن هناك 18 معرضًا، بالإضافة لمحاضرات تسويقية للمنتجات وجودتها بالتنسيق مع وزارة التضامن، فضلا عن قيام الحكومة بالاستعانة ببعض المدربين المصريين المتميزين.
وفى سياق آخر، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أمس، الاجتماع الأسبوعى للحكومة لمناقشة العديد من الملفات السياسية والاجتماعية والأمنية ومتابعة المشروعات، حيث أكد وزير النقل  د. هشام عرفات، أن مجلس الوزراء وافق خلال الاجتماع على مشروع قانون  جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولي، مضيفا أنه فى إطار توحيد السياسات الخاصة بالنقل تم إنشاء هذا الجهاز الذى يتضمن 45 بندا وهو معد طبقا للإطار العام للهيئات الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الجهاز هو وزير النقل.
وقال وزير النقل، إنه سيسمح للمحافظين بالترخيص وتحديد المسافات للنقل فى الحمولات حتى 8 أطنان، لافتا إلى أنه سيتم توقيع عقوبة على أى عملية نقل للبضائع بدون ترخيص تصل للسجن 6 أشهر وغرامة لا تزيد علي 300 ألف جنيه حد أقصى.
وفى سياق آخر، قال د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، إن الحكومة وافقت على مشروع قانون بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية والعالمية فى مصر وتنظيم المؤسسات الجامعية وتحيله لمجلس الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss