صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

1,000,000 سائح أوكرانى لمصر بنهاية 2018

1 مايو 2018



كتب - حمادة الكحلى


أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن مصر تتعهد بتوفير 100% جهدا للزائرين من الدول المختلفة ومنها الأوكرانيون، لافتًا إلى أنه لا أحد يستطيع أن يوفر ضمانة لذلك بنسبة 100%، حيث نرى أيضًا الاستهدافات فى دول أوروبا، لافتًا إلى أن مصر تبذل جهدا بفضل الجيش والشرطة حتى تظل السياحة آمنة.
ولفت شكرى إلى أن لقاءه مع نظيره الأوكرانى تناول تعزيز العلاقات الثنائية واكتشاف المزيد من مجالات التعاون، واستغلال الأطر المشتركة لزيادة وتيرة التعاون الاقتصادى، لافتًا إلى أن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الاوكرانية.
ووجه شكرى الشكر للوزير الأوكرانى لتشجيع الأوكرانيين على السياحة فى مصر، وطمأنة السائحين للتوجه نحو مصر للسياحة المصرية، لافتًا إلى أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتأمين المقاصد السياحية، مشيدًا بتعديل إرشادات السياحة الاوكرانية لمصر، لافتًا إلى أنه فى السنوات الماضية، كان هناك أعداد هائلة من السياح الأوكرانيين فى مصر.
ووجه الوزير الأوكرانى بافلو كليمكين الدعوة لنظيره المصرى لزيارة كييف، حيث تم الاتفاق على زيادة وتيرة اللقاءات على مستوى كبار المسئولين بشكل دورى، مشددًا على أن بلاده تعول على دور مصر الرائد فى المنطقة، وأن مصر دولة مهمة ورائدة فى الاقليم، ولديها ضمانات أمنية، معربًا عن تطلعه لزيارة شكرى فى كييف ومعه رجال الأعمال لبحث الرؤى المشتركة بين البلدين.
وأعرب الوزير الاوكرانى عن دعم بلاده لمصر فى مواجهة الارهاب الذى لا يمثل تحديًا فقط لدولة ولكنه تحد للجميع ودول العالم، مؤكدًا أن لدينا شعورا بالحاجة الملحة لمواجهة الارهاب لذلك لدينا العديد من الاتفاقيات للعمل مع مصر فى المستقبل، فى هذا الشأن.
وتابع الوزير الأوكرانى أنه علينا أن نستمر لأبعد من العلاقات التجارية بشكل واتفاقيات أكثر وأوسع، والدخول فى فرص عديدة للاستثمارات، لافتًا إلى أنه لدينا قصة ناجحة فى شركة ناجحة مثل شركة نافتا، ولدينا استثمارات تتخطى ٤٠٠ مليون دولار.
فيما أكد أن عدد السياح الأوكرانيين إلى مصر خلال عام 2017 وصل إلى 800 ألف سائح، مرجحا زيادتهم خلال الفترة المقبلة إلى مليون سائح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss