صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خلال اجتماع مجلس المحافظين.. إنشاء مناطق صناعية بقرى المحافظات لتوفير فرص عمل للشباب

27 ابريل 2018



كتب - حسن أبوخزيم


عقد مجلس المحافظين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل اجتماعًا أمس لمناقشة العديد من الملفات المهمة وعلى رأسها أزمة السيول، واستعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان، وتوفير السلع التموينية خلال الشهر الكريم، علاوة على بحث خطة وزارة التربية والتعليم لتطبيق المنظومة الجديدة «التابلت ومد الكابلات لاستخدامه فى المدارس.
من جانبه، كشف اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بمقر مجلس الوزراء، عن إنشاء مناطق صناعية جديدة، داخل قرى المحافظات، لتوفير فرص العمل للشباب، لمواجهة الأعباء المادية نتيجة زيادة الأسعار، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية تنسق مع المحافظين للبدء فى المشروع والانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن، معلنًا عن توفير ٣٦٤ قطعة أرض على مساحة فدان، لإقامة المشروعات عليها.
وأكد الوزير، رفض المجلس تمديد مهلة تلقى طلبات تقنين التعدى على أراضى الدولة، والتى ستنتهى فى 14 يونيو المقبل، موضحًا أن عدد المتقدمين لطلبات تقنين أوضاع اليد على الأراضى وصل حتى الآن إلى أكثر من 63 ألف طلب، لافتًا إلى أنه فى حالة عدم التقدم بطلب تقنين سيتم إزالة التعديات.
وأضاف الجندى: «أن إجمالى الأراضى المتعدى عليها 1.8 مليون فدان وفقًا لما تم حصره»، موضحًا أنه تم إزالة التعدى على ما يقرب من مليون فدان والباقى يتم تقنين الأوضاع بهم وفقًا للقانون، وتخصيص ٣ مليارات جنيه لاستكمال المشروعات التى قاربت على الانتهاء بكل المحافظات.
وحول الاستعداد لشهر رمضان، قال: «إن معارض «أهلًا رمضان» ستنطلق فى كل المحافظات قبل 10 مايو المقبل، بدعم من جهاز خدمات القوات المسلحة، موضحًا أن مجلس المحافظين تطرق للمناطق اللوجستية بالمحافظات التى ستخدم السكان، وجهود وزارة الاتصالات لمد خطوط «الفايبر» للمدارس التى سيستخدم طلابها «التابلت».
وأشار الجندى إلى إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمراجعة الإجراءات المتعلقة بطاقات التشغيل لمحطات الرفع والصرف الصحى، تجنبًا لتكرار الآثار السلبية لسوء الأحوال الجوية، مضيفًا أن كلاً من طريق «طابا ـ نويبع»، ومدينتا العين السخنة والتجمع الخامس أكثر المناطق التى تضررت  من السيول والأمطار.
وشدد على أن رئيس الوزراء طالب بتقليل الآثار الناجمة عن ذلك، مشيرًا إلى أن ما حدث من سقوط أمطار هو حالة طارئة والموارد محدودة، وهناك أولويات وأسبقيات فى التعامل مع المشكلات المتراكمة منذ سنوات، قائلاً: «كل دول العالم بتتعرض للسيول والأمطار، والقاهرة لم تغرق فى شبر مية كما يروج البعض».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss