صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

7 مليارات جنيه حصيلة ضريبية من شركات وبنوك محلية

26 ابريل 2018



كتبت ـ إسلام عبدالرسول


كشف عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب، عن اتخاذ إجراءات فعلية فى سبيل إنهاء النزاعات الضريبية أملاً فى زيادة الإيرادات الضريبية، بعدما تلقت اللجان الضريبية المشكلة لإنهاء النزاعات مع المستثمرين، 4 آلاف طلب جديد من قبل الممولين، وذلك بعد نجاحها فى إيرادات استثنائية بنحو 15 مليار جنيه العام المالى الماضى.
وأضاف سامى فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: «أنه يتوقع أن يسهم إنهاء تلك النزاعات الضريبية التى تقدم بها المستثمرون مؤخرًا فى تحصيل ما يقرب من 6 إلى 7 مليارات جنيه»، لافتًا إلى أن اللجان التى تفصل فى النزاع الضريبى حيادية للغاية حيث يرأسها عنصر قضائى وأعضاؤها خارج الإدارة الضريبية.
وأعلن رئيس مصلحة الضرائب، عن إعادة تشكيل 9 لجان جديدة لإنهاء تلك النزاعات، من أهمها اللجنة الخاصة بتسوية النزاع مع قطاع البترول، حيث تم وضع حلول لتحصيل ضريبة المبيعات على البترول بقيمة 13 مليار جنيه، بالاضافة إلى أسس لعدم تكرار النزاع مجددًا، مشددًا على تحصيل مليارى جنيه من إنهاء نزاعات مع شركات قطاع خاص وفنادق.
وتستهدف وزارة المالية، تحقيق موارد تقدر بـ47 مليار جنيه من إجمالى قيم ضريبية متنازع عليها، و84 مليار جنيه من إنهاء 160 ألف نزاع ضريبى متداول فى المحاكم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss