صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جولة تفقدية لوزير الداخلية لمتابعة إنشاءات معهد القوات الخاصة

26 ابريل 2018



كتب ـ سيد دويدار‎

تفقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أمس المراحل‎ النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، استعدادًا لافتتاحه بحضور عدد من القيادات الأمنية.
و‎يستهدف المشروع الذى تم تنفيذه على مساحة 78 فدانًا، الارتقاء بمستوى التدريب التخصصى لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة فى شتى مجالات العمل الأمنى، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذى، حيث يعد هذا المعهد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط.
مع مراعاة تحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية وفقًا للمعايير الدولية فى تصميم منشآت المعهد، وتم تجهيزه بأحدث المعدات التدريبية وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبى، وقياس مدى الاستفادة منه وفقًا للمعدل الزمنى المحدد، وكذلك إخضاع المتدرب لفحص بدنى شامل لتحديد البرنامج التدريبى الملائم.
‎وشملت جولة وزير الداخلية، تفقد ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ومنشآت داخل المعهد، والتى تتضمن «مبانى الإعاشة - مبانى الخدمات - العيادات الطبية - قاعات التدريب - قاعات المحاضرات النظرية - مجمع ميادين التدريب المتكاملة والتى تشمل ميادين الاقتحام والرماية والمحاكاة والاشتباك والفنون القتالية والموانع والرماية بالصبغة»، إلى جانب صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية متعددة الأغراض، حيث استمع الوزير إلى شرح حول المناهج وأساليب التدريب التى تعتمد على أحدث النظم والأساليب التدريبية فى المجال الأمنى.
‎وأكد عبدالغفار أن هذا الصرح التدريبى يعكس مدى إيمان الوزارة بأهمية المنظومة التدريبية، وضرورة الاستمرار فى تطويرها وتحديثها، من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقًا للاحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة، بما يسهم فى الارتقاء بتأهيل العنصر البشرى تدريبيًا وثقافيًا ونفسيًا من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة لما لها من مردود إيجابى على معدلات الأداء الأمنى والارتقاء به.. مشيرًا إلى أهمية أن تعتمد سيناريوهات التدريب على تكوين بيئات تفاعلية تحاكى الواقع الفعلى وتتماشى مع جميع المواقف المحتملة أثناء تنفيذ المهام الأمنية لخلق بيئة التدريب الأقرب إلى الواقع قدر الإمكان وتشابه بيئة العمل الفعلية المستهدف التدريب من أجلها، بما يساهم فى اضطلاع رجال الشرطة بأداء واجبهم بشتى المواقع على صعيد مواجهة الجريمة والإرهاب.
‎وشدد على ضرورة مراعاة تحديث برامج التدريب الملائمة لمواجهة الإرهاب لاسيما بشمال سيناء، بما يتوافق مع طبيعة البيئة التى تتم فيها المواجهات، موجهًا إلى اعتماد كود تدريبى لمختلف جهات الوزارة بما يتوافق مع بيئة العمل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss