صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الصعايدة» فى عيون الدولة

20 ابريل 2018



كتب - حسن أبوخزيم


تولى الدولة اهتمامًا بالغًا بالمحافظات المصرية التى لم تلق الحد الكافى من الخدمات والاهتمام خلال العقود الماضية، إذ تهدف فى خطتها الجديدة إلى رفع المعاناة عن هؤلاء، وتحسين أحوالهم المعيشية.
وقد عبر عن ذلك المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أمس، خلال اجتماعه مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إذ وجه بإيلاء الصعيد والمحافظات الحدودية أولوية خاصة فى الاستثمارات الموجهة من جانب الحكومة، خاصة المشروعات الخدمية (مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق وغيرها).
«السعيد» من جانبها عرضت أبرز إجراءات الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال عدد من المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فى ضوء تحقيق مصر المركز 71 عالميًا على مؤشر جودة البنية الأساسية بنسبة تقدم 40% عن العام السابق.
وزيرة التخطيط أوضحت: «أن الاستثمارات الموجهة لمحافظات الصعيد فى الخطة المقبلة لن تقل عن 10 مليارات جنيه، إلى جانب توجيه 16.4 مليار جنيه لتنفيذ 270 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحى يستفيد منها 15.5 مليون مواطن تعمل على رفع نسبة تغطية القرى بخدمة مياه الشرب، وأن الإنفاق الاستثمارى فى الخطة المقبلة يزداد بنسبة 46% عن الخطة الحالية».
«إسماعيل» شدد على أهمية متابعة النمو فى القطاع الصناعى، بصفته أحد القطاعات الرائدة فى توفير فرص العمل والمحركة لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتًا إلى حرص الدولة على مساندة هذا القطاع من خلال استمرار ترفيق المناطق الصناعية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة أن الدولة تستهدف زيادة نمو هذا القطاع الحيوى المهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss