صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قوانين جديدة يقرها البرلمان نهائيا

18 ابريل 2018



كتبت - فريدة محمد

وافق مجلس النواب، برئاسة د.على عبد العال، أمس على حزمة من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة بشكل نهائى، حيث وافق على قانونى «السلك الدبلوماسى والتحفظ على أموال الجماعات الإرهابية.
جاء التصويت على قانون السلك الدبلوماسى والقنصلى المقدم من الحكومة، الصادر برقم  45لسنة 1982، والذى سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو2015، والذى يعالج الخلل الموجود بقانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بالدبلوماسيين، وذلك بموافقة 466 نائبا، ورفض 15 نائبا، وامتناع 4 أعضاء، نداء بالاسم، نظرا لتغيب عدد من النواب عن الحضور، وهو ما اضطر معه رئيس المجلس إلى تحذير النواب نتيجة عدم اكتمال النصاب فى البداية، مازحا بأنه سيعلن أسماءهم فى نشرة أخبار التاسعة مساء، مطالبا رئيس الأغلبية البرلمانية، باستبعاد المتغيبين من قوائم الانتخابات الخاصة بالائتلاف فيما بعد.
كما وافق المجلس خلال جلسته أمس، بالثلثين وقوفا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف بأموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين».. وهو ما جعل عبدالعال يشيد بالأمر قائلا: «حاجة مشرفة القانون وافق عليه المعارضة والأغلبية، وأنا أعلن موافقة المجلس نهائيا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
إمـبراطـوريـة العـار
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss