صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى فى السعودية للمشاركة بالقمة العربية الـ29

15 ابريل 2018



الظهران - أحمد قنديل وصبحى شبانة

 

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى المملكة العربية السعودية، امس السبت، للمشاركة فى فعاليات القمة العربية الـ29 التى تستضيفها المملكة العربية السعودية «بمدينة الدمام» اليوم.
وتشهد القمة العربية مشاركة واسعة من جانب القادة والملوك والأمراء العرب، وذلك فى ضوء استضافة المملكة العربية السعودية للقمة باعتبارها دولة ذات ثقل كبير فى منظومة العمل العربى المشترك.
وتبحث القمة عددا من الموضوعات السياسية المعروضة على جدول أعمالها وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمات الكبيرة فى سوريا وليبيا واليمن وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة البنود الدائمة على جدول الأعمال خاصة ما يتعلق بالتضامن مع لبنان ودعم السلام والتنمية فى السودان ودعم جزر القمر، بالإضافة إلى باقى البنود الدائمة على أجندة القمة.
وتعد التدخلات الإيرانية فى شئون الدول العربية أحد الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، وهناك مشروع قرار خاص يدين هذه التدخلات بشكل واضح، بالإضافة إلى إدانة إطلاق الميليشيات الحوثية صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية.
وهناك مشروع قرار أيضًا بشأن إدانة التدخلات التركية فى العراق وسوريا، فضلا عن وجود توافق عام حول هذه القضايا وحال وجود تحفظ من بعض الدول العربية على هذا المشروع يتم تسجيله فى مشروع القرار.
 كما أن هناك طلبًا من العراق على جدول الأعمال فيما يخص دعم النازحين فى الدول العربية وبصفة خاصة دعم النازحين فى العراق.
كما تشهد القمة استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية وضرورة العمل على دفع الجهود الدولية الرامية إلى التصدى للإرهاب وذلك فى إطار استراتيجية شاملة تسعى للقضاء على هذه الآفة التى باتت تهدد المجتمع الدولى بأسره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss