صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية تسند حفر «قناة سلوى» إلى شركات مصرية

10 ابريل 2018




الرياض ـ صبحى شبانة

 

كشفت مصادر أن الحكومة السعودية تعتزم إسناد حفر «قناة سلوى» السعودية التى تفصل بين المملكة وقطر إلى شركات الحفر المصرية التى أنجزت مشروع قناة السويس وتمتلك خبرة كبيرة فى هذا المجال.
وعلمت «روزاليوسف» أن الاتصالات تجرى مع عدد من شركات  الحفر المصرية للبدء فى حفر القناة المقرر انجازها فى عام واحد على غرار ماتم فى حفر قناة السويس الجديدة التى تم حفرها مابين أغسطس ٢٠١٣ وأغسطس ٢٠١٤ فى إنجاز غير مسبوق تم تسجيله فى موسوعة جينيس العالمية.
وأفادت مصادرنا أن تفاهمات تمت بخصوص حفر “قناة سلوى” أثناء زيارة ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان إلى مصر الشهر الماضى.
وأفادت تقارير إعلامية سعودية أن توجيهات صدرت بإخلاء منفذ سلوى الحدودى مع قطر من إدارتى الجوازات والجمارك بالمنفذ، على أن يتولى حرس الحدود السعودى إدارة المنطقة بالكامل.
وبحسب موقع سبق السعودى، سيتم إنشاء قاعدة عسكرية سعودية فى جزء من الكيلو الفاصل بين الحدود القطرية وقناة سلوى البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقى إلى مدفن نفايات للمفاعل النووى السعودى الذى تخطط السعودية لإنشائه وفق أفضل الممارسات والاشتراطات البيئية العالمية، فيما سيكون محيط المفاعل النووى الإماراتى ومدفنه فى أقصى نقطة على الحدود الإماراتية القريبة من قطر.
وتم الاتفاق على أن يمول مشروع قناة سلوى  بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss