صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أردوغان يقيم حفل «تأبين» الإرهابية فى تركيا

5 ابريل 2018



الرياض ـ صبحى شبانة


التأبين، هو التوصيف الأمثل للحفل الذى أقامه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بمناسبة مرور ٩٠ عاما على تأسيس الجماعة الإرهابية، ودعا إليه من سماهم قيادات الإخوان من جميع دول العالم،  وجاء الحفل الذى حضره جمع من  شراذم جماعة الإخوان فى تركيا بمناسبة مرور تسعة عقود على تأسيس التنظيم الإرهابى على يد حسن البنا فى عشرينيات القرن الماضى، أشبه بحفل تأبين، إذ بدت ملامح الذهول والحسرة على وجوه الهاربين فى الشتات، والمحكوم عليهم فى بلدانهم بأحكام المؤبد والإعدام، بعد أن كانوا يمنون أنفسهم بأستاذية العالم على حد زعمهم، وينطلقون فى نشر إرهابهم الدامى حول العالم من القاهرة التى استعصت عليهم، وفضح الشعب المصرى ألاعيبهم وزيف معتقداتهم.
لقد رسمت الصورة الصادرة عن الحفل ملامح النهاية للتنظيم الدموى، الذى أشاع فى الأرض فسادا، وتآمر طيلة تسعة عقود على الدول العربية لصالح المشروع الغربى، وتسبب فى إفقار الأمة، ورهن مقدراتها، وتزييف معتقدات بعض من أبنائها.
الاستراتيجية التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى يؤوى الإرهابيين تتلخص فى تطبيق النظريات التى على أساسها  أنشأت بريطانيا تنظيم الإخوان فى معسكرات الإنجليز بمدينة الإسماعيلية، والتى كانت تستهدف من وراء ذلك استخدامهم كجماعة وظيفية داخل مصر وخارجها.
 أردوغان يرى فى تنظيم الإخوان  جماعات من البلطجية يمكن استخدامها لاستعادة الخلافة العثمانية، بعد أن امتلأت البنوك التركية بالأموال المهربة التى جمعها  الإخوان من الدول العربية عبر التبرعات والجمعيات الخيرية وعبر اقتصادهم  الأسود القذر. يدرك الإخوان أن مشروعهم وصل لخط النهاية وهذا ما يفسر استعجالهم بإقامة هذا الحفل البائس، وإلا لماذا لم ينتظروا حتى  بلوغ المائة عام ليحتفلوا بمرور قرن كامل؟ وهم الذين لم  يسبق لهم ان احتفلوا بمرور ٨٠ أو ٧٠ أو ٦٠عامًا  أو حتى بمرور نصف قرن  حتى نقتنع بموضوعية احتفالهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss