صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: الدولة قدمت 3 مليارات جنيه لدعم المبتكرين.. ومصر بحاجة لمجتمع العلماء

25 مارس 2018



كتب - أحمد إمبابى

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، المؤتمر القومى للبحث العلمى بتنظيم من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تحت شعار «إطلاق طاقات المصريين»، الذى يتناول مراجعة أولويات البحث العلمى فى مصر داخل إطار الاستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «عندى ثقة كبيرة فى علماء مصر وفى قدرات المصريين، لكن الثقة دى بتتحقق لما نقدر ننظم جهدنا وتكون فى آليات مستقرة لأن مصر فيها عقول نيرة كتيرة وفى ناس عندها همم هائلة»..  وأكد الرئيس، أن العالم اليوم يعتمد على ما تنتجه الشعوب من علوم وتكنولوجيا وما يرتبط بها من مشروعات، وما يقوم عليها من تقدمات بالاقتصاد.
وقال: أتقدم لكم بخالص التحية لعلماء مصر العظماء والباحثين وأؤكد لكم ثقتى وثقة الشعب المصرى فى قدراتكم وإمكانياتكم واخلاصكم لتحقيق طموحات وآمال شعبنا العظيم فى بناء مجتمع متقدم ينعم بالازدهار والارتقاء والسلام.
وأشار إلى أن «المؤتمر القومى للبحث العلمى يعكس اهتمامنا الحقيقى وتقديرنا لدور علماء ونبغاء مصر من مختلف الأعمار فى بناء هذا الوطن العزيز».
وأضاف السيسى: «تعلمون أن مصر تواجه تحديات عديدة فى المرحلة الراهنة فرضتها علينا ظروف دولية وإقليمية وداخلية، ما بين الإرهاب الذى طل بوجهه القبيح أو حالة عدم الاستقرار السياسى التى شهدتها مصر بعد 2011 أو فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية».
وأكد الرئيس حرص مصر على بذل أقصى الجهد لتجعل من العلم مرفقا عاما للناس جميعا وقد قضت الدولة فى ذلك خطوات كبيرة وكانت فى كل خطوة تضيف جديدًا، لافتًا إلى أن مصر أولت البحث العلمى رعاية خاصة رغم كل التحديات خلال الأربع سنوات الأخيرة.
 وقال إن تكلفة هذا التطوير ما يقرب من 3 مليارات جنيه حيث شمل هذا التطوير؛ تطوير المعامل بـ500 مليون جنيه ودعم البحوث الأساسية بـ540 مليون جنيه والباحثين والنشء وشباب الباحثين بـ100 مليون جنيه، فضلًا عن دعم الدولة لمشروعات بحوث التطوير فى مجالات الطاقة والمياه والزراعة وتعميق التصنيع المحلى والحاضنات التكنولوجية بإجمالى استثمار تجاوز 600 مليون جنيه والتعاون الدولى بأكثر من 240 مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss