صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

100 مليار جنيه للفقراء فى الموازنة

20 مارس 2018



كتبت ـ إسلام عبدالرسول


كشفت مصادر لـ«روزاليوسف» أن الموازنة الجديدة التى وافقت عليها الحكومة مؤخرا حلت المعادلة الصعبة ما بين الالتزام الحتمى بالبنود الضرورية فى الموازنة لتغطية فوائد الديون الضخمة والتى تلتهم 41% من الموازنة سنويًا  والاجور الضخمة والدعم الذى يشهد تحركًا تدريجيًا نحو السيطرة على فاتورته وما بين مساحة حركة تبدو محدودة ولكن المستفيدين منها عددهم كبير يمثلون عددا كبيرا من المواطنين الأولى بالرعاية.
المعادلة التى حلتها الحكومة هى التقشف فى بعض البنود مثل عدم التوسع فى نفقات السلع والخدمات اللازمة لإدارة دولاب العمل الحكومى لتستقر عند 42 مليار جنيه. وكشفت المصادر أن الحكومة ستعلن عن حزمة اجتماعية أخفت تفاصيلها حاليا لحين اكتمالها بتكلفة تقديرية 100مليار جنيه ما بين زيادة فى مخصصات التأمين الصحى وعلاوات لأصحاب المعاشات ورفع مخصصات البرامج الاجتماعية المختلفة.
وسيتحمل الأغنياء قدرًا من المسئولية من خلال التحرك نحو رفع أسعار البنزين وزيادة ضرائب السجائر وبعض الإجراءات التى تخص الإيرادات الضريبية والضريبة العقارية على المناطق السكنية الفاخرة بقيمة مستهدفة 5 مليارات جنيه.
وتعد تلك الموازنة الأضخم حيث من المستهدف حجم إنفاق فى الموازنة الجديدة تريليون و412 مليار جنيه، ومعدل نمو 5% وتحقيق عجز أولى موجب بواقع 2%  وتستهدف الحكومة فى الموازنة الجديدة نسبة 88% من الدين العام من الناتج المحلى الإجمالى واستثمارات بـ100 مليار جنيه مقارنة بـ70 مليار جنيه فى الموازنة الماضية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss