صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

من المصريين إلى العالم: جنودنا فى الميدان وإحنا فى اللجان

18 مارس 2018



كتبت - داليا طه

على عكس ما تمنى أعداء الوطن خرج المصريون من كل فج عميق إلى لجان الانتخابات فى سفارات بلدهم بالخارج يضربون أروع الأمثال فى الوقوف خلف بلدهم الذي ينتمون إليه.. لا حرارة طقس منعتهم فى الخليج ولا برودة شتاء أوقفتهم عن قطع أميال فى شتى أنحاء الدنيا من أجل إبداء رأيهم والإعلان عن وجودهم وإيمانهم بمستقبل وطن يرفضون أن يتراجع عن خطوات قطعها فى مشوار تنمية واعدة.
ومنذ خرج المصريون للتصويت فى الانتخابات الرئاسية التى بدأت أمس الأول الجمعة وتنتهى اليوم وضعوا نصب أعينهم المشاركة فى التصويت بصرف النظر عن إعطاء صوتهم لمن.. سواء الرئيس عبدالفتاح السيسى أو منافسه فى الانتخابات موسى مصطفى موسى، فقد اطمأنوا إلى أن العملية السياسية فى مصر لا بد أن تكتمل.
فاجأ المصريون فى الخارج مواطنى الدول التى يقيمون فيها باحتفالات وطوابير لم تنقطع، وعلى أنغام مصرية خالصة احتشدوا فى طوابير امتد بعضها إلى مقرات سفارات أخرى يحملون فى أياديهم علم مصر وشعارهم تحيا مصر!
من الكويت التى شهدت كثافة غير مسبوقة والإمارات والسعودية التى تسابق فيها المصريون للاصطفاف أمام أبواب اللجان منذ ساعات الصباح الأولى للإدلاء بأصواتهم، وحتى قطر إلى فرنسا ودول أوروبا، تجمع المصريون للمشاركة بكثافة فى الانتخابات بمن فيهم السفراء والشخصيات العامة والفنانون الذين تصادف وجودهم فى تلك البلدان مع فتح صناديق الاقتراع، مثلما فعل الفنان أشرف عبد الباقى بتصويته فى لجنة انتخابية بمقر القنصلية المصرية بجدة.
واليوم تستمر عملية الاقتراع فى اللجان الفرعية حتى الساعة التاسعة مساء فى مقر بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بـ 139 مقرًا فى 124 دولة.
بالتزامن مع تلك السيمفونية التى يعزفها المصريون فى لجان الاقتراع بالخارج حبا للوطن.. هناك من يواصلون تطهير الأرض المصرية مقدمين أرواحهم وحياتهم فى سبيل حماية المصريين بعملية هى الأكبر تجرى تفاصيلها على أرض سيناء الحبيبة تستهدف استئصال الإرهاب من أى بقعة مصرية لتحقيق الاستقرار والتنمية.
إلى ذلك تابعت الصحف العالمية باهتمام توافد المصريين الناخبين على صناديق الاقتراع للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، وقالت صحيفة «الاندبندت» البريطانية أن المشاركة الكثيفة للمصريين لم تكن متوقعة.
وأوضحت أن الإقبال الكثيف أكد وجود شعبية كبيرة للرئيس، عبدالفتاح السيسي، عند المصريين فى الخارج.
واهتمت صحيفة «التايمز» البريطانية بأغنية «قالوا إيه» وقالت إنها أصبحت الأغنية الرسمية لغالبية المصريين الذين ذهبوا وشاركوا وأدلوا بأصواتهم فى الانتخابات.
ونشرت عدة مواقع أجنبية فيديوهات للمصريين وهم يرقصون ويهتفون «تحيا مصر»، وقالت إن مشاهد الناخبين تعد عرسا وانتصارا للسيسى.
ونقلت شبكة «سى إن إن» الأمريكية صورا ومشاهد حية للمصريين وهم يصطفون ويقفون بأعداد كبيرة أمام السفارات بالخارج للإدلاء بأصواتهم.
ورأت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن إقبال المصريين مبهر ويلهم المصريين بالنزول بأعداد أكبر للمشاركة فى الانتخابات الأسبوع المقبل.
وذكرت «تليجراف» البريطانية أن المشاركة الهائلة للمصريين واحتشادهم تعد انتصارا كبيرا للسيسى، كما أن الدعوات التى كانت تحث على عدم المشاركة أثبتت عدم جدواها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss