صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى : لن نسمح بسقوط مصر

15 مارس 2018



6  ساعات مع عيون مصر الساهرة

 

نزول المصريين فى حشود للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات واجب وطنى

 

الانتخابات الرئاسية ستتم بنزاهة تامة والنتائج ستعلن بشفافية

 

كتب- أحمد إمبابى وسيد دويدار

تأكيدا على الدعم الكامل من القيادة السياسية لرجال الشرطة الأبطال الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، زار الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مقر وزارة الداخلية بالقاهرة لمتابعة دور الشرطة فى العملية الشاملة « سيناء 2018»  لمواجهة الإرهاب، وكذلك جهودها فى مجال ضبط الأمن وترسيخ الاستقرار فى جميع أنحاء الجمهورية.

عيون مصر الساهرة

وخلال زيارته التى استمرت 6 ساعات مع عيون مصر الساهرة، استعرض الرئيس جهود وزارة الداخلية ورجال الشرطة فى مكافحة الإرهاب والتصدى لمعدلات الجريمة وجهود ضبط الأمن، حيث تم عرض فيلمين وثائقيين عن جهود الشرطة فى سيناء وجهود الشرطة فى مكافحة الجريمة بشكل عام.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد اجتماعا من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الدفاع والداخلية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة ، لبحث مستجدات الحالة الأمنية فى البلاد.
وأضاف أن الرئيس تفقد مركز المعلومات وإدارة الأزمات بمقر وزارة الداخلية ، واستمع إلى عرض تفصيلى عن المركز والقدرات المتوفرة به ، كما استمع إلى كلمة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار التى عرض خلالها جهود الشرطة فى مكافحة الإرهاب وقوى التطرف.
وفى كلمته وجه الرئيس عددا من الرسائل المهمة، كان أهمها ما يتعلق بعملية الانتخابات الرئاسية، حيث أكد الرئيس أن نزول المصريين فى حشود للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، واجب وطنى يصب فى مصلحة مصر، وليس فى مصلح شخص معين.

تفويض محاربة الإرهاب

وأضاف أن المشاركة الكثيفة فى الانتخابات تساعد على تحسين صورة مصر أمام العالم، مذكرا المصريين بتلبية دعوته بالتفويض لمحاربة الإرهاب يوم 24 يوليو 2013، ونزلت الجماهير لتملأ الميادين فى 26 يوليو 2013، مشيرا إلى أن مثل هذا الموقف، وغيره الكثير عززت تحسين صورة مصر، وقدمتها فى صورة قوية أمام العالم.
الرئيس أكد : من الأفضل أن يشارك كل الذين لهم حق التصويت ، ويقول ثلثهم لا، أفضل كثيرا من أن يشارك نصف الذين لهم حق التصويت ويقول معظمهم نعم، ونحن نتعهد أن نكون أمناء على كل صوت ، انزل وقل لا فى الانتخابات، لأن كلمة لا، صورة جميلة عن مصر أيضا.
كما أكد أن الانتخابات الرئاسية ستتم بنزاهة تامة وأن نتائج الانتخابات ستعلن بكل شفافية، وأن عدد الحضور وعدد من لم يصوت للسيسى سيجرى الإعلان عنه بشكل واضح.
وشهد الرئيس عرض فيلمين وثائقيين عن جهود الشرطة فى سيناء أولا ثم جهود الشرطة فى مكافحة الجريمة بشكل عام، حيث قدم الفيلمان التسجيليان صورة شديدة الأهمية عن جهود الشرطة واقتحام البؤر الإجرامية التى كانت عصية على الأمن اقتحامها، حيث تم القبض على المئات من العناصر الخطيرة والهاربة من تنفيذ الأحكام وضبط آلاف القطع من الأسلح المتطورة والمختلف طرازها.
وأوضح الرئيس أن الإعلام عليه دور رئيسى فى توضيح الصورة كاملة للناس، عن جهود الأمن فى مكافحة الجريمة وتتبع العناصر الإجرامية التى حاول الذين كانوا يسعون لإسقاط الدولة، وتوظيفهم لخدمة أهدافهم.

استقرار مصر وشعبها

وشدد الرئيس على أن من يريد هدم الدولة يهدم أجهزتها، وفى حال هدم أجهزة الدولة سيغيب القانون، موضحا : لن أسمح بإسقاط الدولة أو هدم أجهزتها لأننى مسئول عن استقرار مصر و100 مليون فيها.
اطلع كذلك على جهود الشرطة فى مجال الأمن الجنائى على مستوى الجمهورية فى الفترة من عام 2014 حتى عام 2017، والتى تم خلالها ضبط مئات التكشيلات العصابية المتخصصة فى مختلف أنواع الجريمة ومداهمة آلاف البؤر الإجرامية ، ومصادرة آلاف القطع من الأسلحة المتنوعة والذخيرة ، وضبط عشرات الأطنان من المواد المخدرة الأمر الذى يعكس مدى الخطورة التهديد للدولة والمواطنين إذا ما تسنى لتلك العصابات الإجرامية تنفيذ مخططاتهم، وهو الأمر الذى تصدت له الشرطة بحرفية عالية حفاظا على مقدارت الشعب المصرى ، وفي هذا الإطار وجه  الرئيس التحية لرجال الشرطة وللدور الحيوي الذي تقوم به في ضبط الأمن وترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء الجمورية ، بهدف تعزيز شعور المواطنين بالأمان وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ومن ثم تهيئة المناخ الملائم للتنمية وبناء الدولة .

تحية لرجال الشرطة

ورصد الفيلمان نجاح وزارة الداخلية على مدار الأشهر الماضية فى تحقيق نتاج أمنية كبيرة ، سواء على أرض الفيروز بالمشاركة مع القوات المسلحة، أو من خلال مداهمة معسكرات الإرهابين فى باقى المحافظات ، حيث نجحت أجهزة الأمن خلال الأشهر الماضية فى ضرب معسكرات الإرهاب بطول الصحراء، حيث اقتحمت معسكر للإرهابيين فى قنا بمنطقة أبو تشت وقتلت العناصر الإرهابية المتورطة فى اغتيال الشهيد أحمد عبد الفتاح جمعة، واقتحمت معسكرات للإرهابيين بالصحراء الغربية غرب الجيزة وقتلت 7 إرهابيين متورطين فى استهداف أتوبيس المنيا وكنيستى طنطا والإسكندرية وأحبطت استهداف الأكمنة ودور العبادة بالموتوسيكلات المفخخة.

بطولات وتضحيات

واستهدفت أجهزة الأمن معسكرا للإرهابيين فى نطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية وقتلت 14 إرهابيا، واقتحمت معسكرا لحسم الإرهابية فى إحدى المناطق الصحراوية فى الفيوم وقتلت 8 عناصر، واستهدفت الشرطة معسكرًا للإرهابيين بأحد الدروب الصحراوية جنوب البلاد وقتلت قيادى إخوانى و7 آخرين ، وداهمت معسكرا تدريبيا فى منطقة ههيا بالشرقية وضبطت كمية كبيرة من المتفجرات فى مزرعة بالمنطقة وضبط عدد من المتهمين باغتيال النائب العام الراحل ، وتمت مداهمة معسكر إرهابى فى منطقة جبلية جنوب أسوان وضبط عدد من المتهمين فى قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات ، وتمت مداهمة مزرعة تم استخدامها كمعسكر لتدريب العناصر الإرهابية فى مدق الجزار القبلى بالقرب من قرية كفر داود بالمنوفية وضبط كمية كبيرة من المتفجرات وقتل عنصرين إرهابيين من المتهمين بقتل العميد عادل رجائي، ومداهمة معسكر ومزرعة شاسعة فى الدلنجات فى البحيرة مملوكة لقيادى إخوانى وتم قتل إرهابيين اثنين، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة ومصنع لإعداد المتفجرات، ومداهمة معسكر إرهابى لتدريب العناصر الانتحارية فى منطقة عرب العوامر بأسيوط وقتل 7 إرهابيين. مداهمة معسكر للإرهابيين على طريق «سفاجا - سوهاج» وقتل 8 إرهابيين، واقتحام معسكر للإرهابيين جنوب الجيزة وقتل 7 عناصر متطرفة.

القضاء على البؤر الإجرامية

ولم يقتصر نجاح الداخلية فى مواجهة الإرهاب، وإنما حققت نجاحات أمنية كبيرة فى ملف الأمن الجنائي، حيث اقتحمت عدداً من البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية، وفككتها، أبرزها البلابيش فى سوهاج، وحمرا دوم وأبوحزام والسمطا بقنا، وغيرها من البؤر، وضبطت أطنان من المخدرات قبل تهريبها للبلاد، ونفذت آلاف الأحكام، وأعادت الهدوء للبلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
384 ورشة صناعية بإجمالى 454 ألف م2 مقسمة على 3 مجمعات صناعية
فاضل ع القمة «دستة»

Facebook twitter rss