صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ياسين منصور: نعمل من أجل مساعدة بلدنا تحت عنوان «كلنا لازم نعيش»

7 مارس 2018



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


وقعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون بين جمعية الأورمان ومجموعة» بالم هيلز”، برئاسة ياسين منصور تحت عنوان سكن كريم، بهدف تنمية وتطوير القرى الأشد فقرا، وذلك بقيمة 250 مليون جنيه.
واستعرضت غادة والى ما تقوم به الوزارة تجاه الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية فى مختلف المحافظات، سواء من خلال صرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة أو معاش الضمان الاجتماعى.
وقالت الوزيرة فخورة بدور مجموعة» بالم هيلز” والقطاع الخاص المصرى، خاصة أنه يلعب دورا مهما فى المجتمع المصرى من توفير فرص العمل، وتقديم المساعدة للمشروعات القومية.
وأكدت أن المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص ليست فى التبرع بأموال لوزارة التضامن فالوزارة لا تتلقى أموالا من القطاع الخاص، لكن من الممكن أن تساهم الشركات فى أنشطة اجتماعية ذات صلة بعملها من خلال دعم هذه المشروعات مباشرة أو من خلال معلوماتها وجهودها والعاملين المتخصصين المتواجدين لديها، لافتة إلى أنه تم إنشاء وحدة كاملة بوزارة التضامن بها بيانات تهم القطاع الخاص عن القرى الأكثر فقرًا والمشروعات الكبرى والأماكن التى لا توجد بها مياه ووصلات صرف صحى.
من جانب آخر استعرض المهندس محمد هاشم مستشار وزارة التضامن للأعمال العامة، تزيد نسبة الفقر فى الريف بنسبة ٣٦٪ وتأتى محافظات الصعيد هى الأكثر فقرا، حيث وصلت نسبتها فى الصعيد لأكثر من ٥٠٪، مشيرا إلى أنه من خلال المشروع نحاول الوصول إلى الأسر الأكثر فقرًا.
الأسر التى تستفيد منذ البرنامج تم بناؤها على العديد من المعايير أهمها مواصفات المنزل، وممتلكات الأسرة مصادر الدخل، وبناء على ذلك يمكن تحديد الأسر الأكثر احتياجا للمساعدة.
قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، لابد من تشجيع بَعضُنَا لخدمة ومساعدة المشروعات القومية وخدمة أبناء الوطن.
وأضاف منصور خلال توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن لتطوير القرى الفقيرة  أن حضوره أمس ممثلا عن عائلة منصور التى هى من أكبر الشركات التى تقوم بتسديد الضرائب، مشيرا إلى أهمية المشاركة فى العمل المجتمعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss