صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

بن سلمان قائد التغيير

5 مارس 2018



الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى ونائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، نجح فى إحداث نقلة نوعية فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمملكة ومواطنيها، حيث أيقن برؤيته أن المستقبل ليس بالاعتماد على النفط فقط كمورد وحيد للمملكة، بل سعى لإيجاد بدائل قادرة على المنافسة باستخدام موقعها السياحى المتميز للمملكة، واستغلال سواحلها على البحر الأحمر.
الأمير الشاب صاحب الـ32 عام، سبق عصره، وأدرك أنه فى عالم اليوم لا مكان للرجعية، وأن من حق مواطنى المملكة أن ينعموا بحياتهم بعيداً عن تلك القيود والعادات التى عفي عليها الزمن، فوجه بإتاحة الحريات، واحترام المرأة ومعاملتها بما يليق بها كشريك له حق أصيل فى الحياة، مؤكدا أنه لاخروج عن عادات المملكة.
بن سلمان هو مهندس خطة المملكة الاقتصادية «رؤية 2030»، والتى تهدف لإنهاء اعتمادها على النفط، علاوة على خفض الإنفاق العام بنسبة 40 %، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إنشاء مدينة إعلامية سعودية، وتطوير السياحة، وخصخصة البريد.
الأمير الشاب قاد حملة عادلة لتطهير المملكة من الفاسدين، حيث تم القبض على عدد كبير من الأمراء ورجال الأعمال، وأعاد للمملكة حقوقها المالية، بن سلمان حريص على توطيد العلاقة مع مصر باعتبارها أحد الركائز الهامة فى المنطقة، كما يحرص على علاقة التآخى الأزلية بين القاهرة والرياض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss