صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تشارك فى اجتماع مجموعة العمل التابعة للتحالف ضد داعش

5 مارس 2018




كتب - حمادة الكحلى

 

 يشارك المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية غداً الثلاثاء فى اجتماع مجموعة العمل الخاصة باستراتيجية الاتصال التابعة للتحالف الدولى ضد داعش، والمقررعقده فى العاصمة البريطانية لندن.
من جانبه أشار أبوزيد إلى الأهمية التى يكتسبها هذا الاجتماع بعد هزيمة داعش فى سوريا والعراق، وصعود المواجهة الأيديولوجية والدعائية إلى قمة أولويات التحالف الدولى، وتزايد الاهتمام بالدور الذى يمكن أن تلعبه مجموعة العمل الخاصة باستراتيجية الاتصال فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الاجتماع ينعقد فى ظل وجود توافق دولى متزايد بأن الانتصار العسكرى فى سوريا والعراق لا يمكن أن يمثل نهاية المطاف، وأنه لا سبيل للقضاء على داعش نهائيًا دون تحقيق الانتصار على الساحة الفكرية ودحض خطاب التطرف الذى يبثه داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية باسم الدين الإسلامى وهو منها براء.
وأوضح أبوزيد، أن الاجتماع سيناقش خطة المواجهة الفكرية والإعلامية لتنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية المماثلة على ثلاثة محاور، الأول يتمثل فى بحث مواجهة خطاب التطرف عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعى أو من خلال شبكة المعلومات المظلمة أو المشفرة، والتى تستخدمها جماعات الإرهاب لأغراض التجنيد والتمويل أو الحصول على السلاح.
وأضاف أبوزيد: إن المحور الثانى يرتكز على انتقال ساحة المعركة من أرض الواقع إلى العالم الافتراضى وضرورة قيام المؤسسات الدينية المختلفة بنشر صحيح الإسلام الوسطى المعتدل ودحض أفكار الضلال التى ينشرها داعش، وفيما يتصل بالمحور الثالث فسوف يركز على مناقشة مسئولية وسائل الإعلام التقليدية ودور الصحف المختلفة فى الحرب على داعش.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss