صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تنهض بالتعليم

22 فبراير 2018



شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس مراسم التوقيع على اتفاق تمويل ميسر والذى تقدمه الحكومة اليابانية فى إطار برنامج الشراكة التعليمى المصرى اليابانى لدعم وإنشاء المدارس اليابانية فى مصر وتصل قيمة الدعم نحو ١٧٥.٧ مليون دولار.
وقع الاتفاق عن الجانب المصرى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وعن الجانب اليابانى الدكتور شينيتشى كيتاوكا رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانية، كما وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى القاهرة على تبادل المذكرات الخاصة باتفاق التمويل الميسر المقدم من الحكومة اليابانية.
 ويهدف الاتفاق إلى تعزيز برنامج الشراكة التعليمى المصرى- اليابانى الذى تم الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليابان فى الفترة من فبراير إلى مارس 2016، من خلال توفير الدعم اللازم للموارد البشرية العاملة فى هذا القطاع المهم بما يسهم فى تطوير العملية التعليمية.
ويأتى ذلك من خلال نقل الخبرات اليابانية فى قطاع التعليم إلى نظيره المصرى بمختلف مراحله العمرية للنهوض بجودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب فى المدارس المصرية اليابانية، بما يضمن توفير الإعداد المناسب لقدرات وإمكانيات الأجيال القادمة والقدرة على المنافسة فى سوق العمل بمختلف المجالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss