صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الدوحة تنظم مؤتمر «حوار الأديان» بحضور ٥٠٠ متطرف

21 فبراير 2018



الرياض - صبحى شبانة


يعد المؤتمر الثالث عشر لحوار الأديان، الذى تنظمه الدوحة هو محاولة يائسة من تنظيم الحمدين لكسر المقاطعة العربية، والايحاء بأن قطر تحارب التطرف والارهاب، مستغلة إياه فى «غسل سمعتها» الملطخة بدماء الأبرياء فى الدول العربية كافة.  فاليوم، الأربعاء، تنتهى فعاليات المؤتمر السذى استمر يومين، حاملا شعار «الأديان وحقوق الإنسان»، وذلك بحضور 500 شخصية من 70 دولة، ويرفع الموتمرات شعارات عكس النهج الذى تسير عليه الحكومة القطرية منذ أكثر من عقدين.
وبقراءة متأنية فى الشخصيات التى تشارك فى المؤتمر سنجد أنهم إما منتمون إلى جماعات إرهابية متطرفة، أو مطلوبين داخل بلادهم، أو محكوم عليهم فى دول أخري، أو شخصيات معارضة للرباعى العربي.
ويخفى الموتمر وراءه أجندة يسعى من خلالها تنظيم الحمدين ضخ الدعم فى شرايين الجماعات الإرهابية فى سيناء، خصوصًا فى ظل الضربات القاسية التى تعرضت لها على يد الجيش المصرى فى الآونة الأخيرة، والتى على وشك أن يقضى عليهم تمامًا ويعلن أن سيناء خالية من الإرهاب.
فمن المتوقع ـ طبقا للمتابعين ـ أن يشهد العالم موجة إرهاب جديدة بعد انتهاء المؤتمر الذى سوف يتمخض بالتأكيد عن تكليفات جديدة سوف يحملها من شاركوا فى المؤتمر إلى التنظيمات التى تتخفى وراءهم، والتى تنتظر دعما قطريا بعد تقشف طال تسعة أشهر مضت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss