صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«بلومبرج»: مصر تنجح فى تسوية الطلبات المتأخرة من النقد الأجنبى

11 يناير 2018



كتب - أحمد زغلول

 

نجحت مصر فى تسوية طلبات النقد الأجنبي، المتأخرة من المستوردين والشركات الأجنبية، والتى بلغت عدة مليارات من الدولارات، منذ تعويم الجنيه (فى نوفمبر الماضى) وحتى الآن، تلك هى النتائج التى أعلنتها وكالة بلومبرج، عبر تقرير أصدرته عن الاقتصاد المصري، وهو ما يشير إلى تعافى الاقتصاد من نقص الدولار، وأن النظام المصرفى يلبى طلبات العملة الأجنبية الجديدة دون تأخير.
«بلومبرج» أوضحت فى تقريرها أن البنك المركزى أطلعها فى وقت سابق على بيانات غير منشورة، تفيد تسوية طلبات عالقة، قيمتها 1.5 مليار دولار من شركات متعددة الجنسيات.. فهناك 552 مليون دولار قدمت للشركات الأجنبية التى تسعى إلى تحويل الأرباح، وأبرمت تعاملات تمويل تجارى بلغت قيمتها 49 مليار دولار، بين الفترة من وقت تعويم الجنيه وشهر أغسطس الماضى.
مسئول فى البنك المركزى أكد أن «زيادة المتاح من العملة الأجنبية فى النظام المصرفى عزز من التجارة فى نظام الإنتربنك» رغم البداية البطيئة بعد التعويم، الناتجة عن نقص السيولة الشديد، حيث كانت بعض البنوك تبيع فائض الدولار من خلاله.
طارق عامر، محافظ البنك المركزى قال إن نظام «الإنتربنك» كان «نشيطًا ويعمل بشكل جيد»، مضيفًا أنه قد تداول 9 مليارات دولار منذ تعويم الجنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد
أهـلًا بـ«كـأس إفريقيـا»

Facebook twitter rss