صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انتصار جديد فى العاشر من رمضان

9 يناير 2018



كتب - أحمد امبابي

فى العاشر من رمضان 1973 انتصر الجيش المصرى.. وفى العاشر من رمضان أمس انتصرت الدولة المصرية من جديد وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى عددًا من  المشروعات التنموية، ما بين مشاريع إسكان اجتماعى ومياه وصرف صحى وطرق وكبارى.
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، من مدينة العاشر من رمضان، بالأمس افتتاح مشروعات تنموية جديدة فى مجالات الإسكان والطرق والكبارى والمياه والصرف بعدد من المحافظات.
وتضمنت  المشروعات الجديدة التى افتتحها الرئيس 7 مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 7  مليارات جنيه، كان أبرزها افتتاح شبرا بنها الحر بطول 40 كيلو والذى يربط القاهرة الكبرى بوسط الدلتا وكوبرى الفنجرى الجنوبى بجانب مشاريع إسكان اجتماعى بالعاشر من رمضان ومدينة 6 أكتوبر.
الرئيس السيسى، حرص خلال استعراض كبار المسئولين المشروعات الجديدة، على التأكيد على مجموعة من الجوانب الخاصة برؤية الدولة من هذه المشروعات، حيث أكد اهتمام الدولة على إعادة العمل بالمصانع المتعثرة واستعادة إنتاجها وأن الدولة حريصة على مساعدتها لعودة العمالة والإنتاج مرة أخرى.
ووجه الرئيس وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل بسرعة إنهاء بناء 4 آلاف مصنع لتشغيل الشباب، بما يساهم فى تشغيل نحو 40 ألف شاب.
وفيما يتعلق بمشاريع الإسكان الجديدة، شدد الرئيس على ضرورة الانتهاء من جميع المرافق بالوحدات السكنية وتوصيلها حتى يستطيع المواطن أن يستفيد منها قبل رصف الطرق.
وتحدث الرئيس عن أهمية مشاريع الإسكان التى تنفذها الدولة وقال: «دى بلدنا وكل واحد مصرى فيها من الصعيد الى الإسكندرية لازم يبقى متأمن سواء فى الزراعة أو مياه الشرب وحريصين على تعظيم الاستفادة».
كما تطرق الرئيس السيسى للحديث عن مشروع الإسكان، قائلا: «إحنا من 4 سنين اتكلمنا عن مشروع المليون وحدة سكنية فى مصر ووقتها كان تحدى ورقم كبير وناس كثيرة قالت مش ممكن نقدر نعمل الرقم ده فى مدة 4 سنوات».
وفيما يتعلق بمحطات الصرف الصحى، أعلن الرئيس أن مصر تشهد الآن تنفيذ أكبر مشروع فى تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية، مؤكدًا: لن نسمح أبدا أن يكون هناك مشكلة مياه فى مصر.
وفى مجال الطرق والكبارى، وجه الرئيس السيسى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ووزير النقل، بعدم صرف مستحقات الشركات العاملة بتقاطع طريق شبرا بنها مع الزقازيق، إلا بعد إعادة الشىء لأصله مرة أخرى على جوانب الطرق.
وشدد الرئيس قائلا: «ما فيش حد يحط حاجة تانى علشان المزارعين ما يتضروش، والأرض هاتبور، وعلشان نفتتح مشروع لازم كل حاجة ترجع زى ما كانت».
وعلق الرئيس على حجم التمويل الذى يخصص لإقامة المشروعات الجديدة وقال إن كل التمويل الخاص بمشروعات السكة الحديد والأنفاق عبارة عن قروض يجب تسديدها، مؤكدا أن هذه مشاكلنا ويجب أن نحلها بأنفسنا.
وضمت قائمة المشروعات التى افتتحها الرئيس بالأمس افتتاح كوبرى محور الفنجرى الجنوبى الذى يحقق سيولة مرورية بين شرق القاهرة وغربها، بجانب افتتاح الكوبرى الثالث ويؤدى إلى مطار العاصمة الإدارية وكوبرى يؤدى إلى مطار سفنكنس فى غرب القاهرة بمدينة 6 أكتوبر.
وفى مجال الإسكان افتتح الرئيس وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر ويتضمن 1240 وحدة، ومشروع دار مصر بـ6 أكتوبر ويشمل 960 وحدة.
كما تفقد الرئيس عددًا من المصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
رئيس الأركان فى الصين
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss