صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

2 إبريــل.. إعـلان إرادة الشعـب

9 يناير 2018



كتب - أيمن غازى

«الشعب وحده هو مصدر السلطات، ولكل مواطن الحق فى الترشح للرئاسة، متى توافرت فيه الشروط»، هكذا قالها المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال إعلانه مواعيد وإجراءات الانتخابات الرئاسية التى تبدأ بتلقى أوراق الترشح خلال الفترة من 20 يناير الجارى وحتى نهاية الشهر نفسه، مع تحديد 1-2 فبراير كآخر يوم لتلقى الطعون.
«لاشين» كشف عن إجراء عملية الانتخابات الرئاسية، التى ستشرف عليها الهيئة الوطنية، داخل مصر على مدار ثلاثة أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، بينما تجرى بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقة 16 و17 و18من مارس.
رئيس الهئية الوطنية للانتخابات أكد أن نتيجة الجولة الأولى ستعلن فى الثانى من إبريل المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة داخل مصر داخل أيام 24 و25 و26 من الشهر نفسه، بينما تقام بالخارج على مدار 19 و20 و21 إبريل.
وأضاف «إبراهيم»، خلال المؤتمر الذى عقدته الهيئة بمناسبة الإعلان عن مواعيد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الهيئة ملتزمة بضمان حق الاقتراع لكل ناخب وتحقيق المساواة للمرشحين، من خلال إعداد قاعدة بيانات للناخبين، عن طريق الرقم القومى، وتحديثها بصفة دورية.
وتابع: «تلتزم الهيئة بتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص ووضع الضوابط للعملية الانتخابية، ووضع إجراءات تيسيرية لذوى الاحتياجات الخاصة، والرقابة على الدعاية الانتخابية، وكذلك تلتزم بوضع القواعد المتبعة من قبل وسائل الإعلام، وقواعد إجراء الانتخابات بقواعد تنشر فى الجريدة الرسمية».
وشدد المستشار لاشين ابراهيم، على أن الهيئة لن تتهاون فى تطبيق أحكام القانون بشكل كامل وواضح ولن تألوا جهدًا فى التحقق من معاملة كل المترشحين على قدم المساواة وإتاحة فرص متكافئة لجميع المرشحين للإعلان عن أنفسهم ومباشرة حقهم فى الترشح وما يتفرغ عنه من حقوق أخرى فى سبيل كسب ثقة الناخبين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss