صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السكر الأبيض يضع الحكومة فى موقف «أسود»

8 يناير 2018



كتب ـ نشأت حمدى

 

كثفت الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعاتها مع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لبحث أزمة أسعار توريد قصب السكر، بعد اعتراض المزارعين على الأسعار التى حددتها الحكومة.
مصدر حكومى مطلع، كشف لـ«روزاليوسف» أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء تواجه مأزقًا كبيرًا، خاصة أنه فى حال استجابة الحكومة لمطالب لجنة الزراعة فى البرلمان، برفع السعر المتفق عليه من ٦٠٠ جنيه إلى ٨٠٠ جنيه، ستتحمل الموازنة العامة للدولة أعباء مالية كبيرة، كما سيعرض الشركات الحكومية للخسارة، خصوصًا أن سعر الطن لو ارتفع عن ٧٠٠ جنيه، سيباع بـ11 ألف جنيه ـ وفقا للمصدر ـ ما يستوجب بيع كيلو السكر فى الأسواق بـ ١١ جنيها.
المصدر ـ الذى طلب عدم نشر اسمه ـ أكد أن انخفاض سعر السكر عالميًا وضع الحكومة فى موقف حرج، فسعر الطن عالميًا ما بين ٧٥٠٠ جنيه إلى ٨ آلاف جنيه، وهو ما يعنى أن شركات الحكومة ستتعرض لخسائر كبيرة حال رفع أسعار الاستلام من المزارعين.
عبدالحميد سلامة، رئيس شركة السكر التابعة لوزارة التموين، قال: إن استمرار القطاع الخاص فى استيراد السكر الأبيض، من دون فرض رسوم، سيؤدى إلى الإضرار بشركات القطاع العام التى لديها كميات كبيرة من السكر المحلى، متبقية من الموسم الماضى، ولا تستطيع بيعه حاليًا. لافتًا إلى أن شركات القطاع العام ستستمر فى السحب على المكشوف من البنوك بفائدة 20%، لتغطية مستلزمات الإنتاج وسداد أجور العاملين، مطالبًا بضرورة إيقاف استيراد السكر الأبيض من الخارج أو توحيد الأسعار حفاظًا على المنتج المحلى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss