صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الوفاء بالوعد.. «كيما».. تدخل الخدمة بمحطة صرف صحى وإنهاء تلوث النيل.. وصاحب الشكوى: أسوان كلها سعيدة

3 يناير 2018



كتب - طه النجار

«يا سيادة المحافظ المحليات مبتشتغلش إلا لما يكون فى زيارة للرئيس، بقول كدة حتى لو هيفصلونى من شغلى أو هتعملوا فيا اللى عايزينه»، مطالبًا بضرورة الانتهاء من تطوير محطة صرف كيما.
كانت تلك الكلمات الواضحة للشاب الأسوانى علاء مصطفى موجها حديثه لمحافظ أسوان يناير الماضى بمؤتمر الشباب بالمحافظة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ والذى قام أنذاك بجولة تفقدية وأمر بضرورة الانتهاء من مصرف معالجة الصرف الصحى كيما 1 وكيما 2 بأسوان.
بالأمس أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته لأسوان، بمرافقة المحافظ اللواء مجدى حجازى، دخول محطتى معالجة صرف صحى كيما 1 و2 الخدمة، بعد الانتهاء من تجارب التشغيل النهائية لوحدتى المعالجة الثلاثية.
وقال مدبولى: «وفينا بالالتزام الذى تم إعلانه أمام الرئيس ومواطنى المحافظة، فى مؤتمر الشباب، لإنهاء مشكلة صرف المياه الملوثة بالنيل فى أسوان»، مشيرا إلى أن هذا المشروع لاقى متابعة خاصة، حيث كان الموقف التنفيذى للمشروع يعرض أسبوعيا فى اجتماع متابعة مشروعات المرافق، لحل أى مشكلة تطرأ، كما قمت بزيارة الموقع أكثر من مرة، لحين الانتهاء من التنفيذ. وأضاف الوزير: تم تنفيذ مشروع إحلال وتجديد لمحطتى المعالجة (كيما 1، كيما 2) والبنية التحتية لزراعة الغابة الشجرية بالمياه المعالجة بالعلاقى + محطة المعالجة الثلاثية، بتكلفة تقديرية 235 مليون جنيه.
وأوضح مدبولى أنه تم رفع طاقة المحطتين إلى 75 ألف م3 يوميا، لاستيعاب التصرفات الزائدة، موجها الشكر للشركة المنفذة للمشروع التى بذلت جهدا كبيرا للانتهاء من هذا التكليف فى التوقيتات المحددة.
وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم خلال أسابيع الانتهاء من تنفيذ محطة كيما 3 للمعالجة الثلاثية، بطاقة 35 ألف م3/يوم، لاستيعاب أى تصرفات مستقبلية، موضحاً أنه تم ضغط مدة التنفيذ من 18 شهراً إلى 6 أشهر فقط، وأن المياه المنتجة من المحطة تتطابق مع المعايير العالمية لمواصفات المياه المعالجة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss