صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«حلايب وشلاتين» أرض الأجداد

28 ديسمبر 2017



كتب – أشرف ابو الريش

«حلايب وشلاتين».. أرض الأجداد يعيش بها مصريون حتى النخاع لها مكانة خاصة فى قلوب المصريين.. تمثل لوحة فنية من الطبيعة الخلابة، وغنية بالمعادن النفيسة، ومنفذ تجارى مهم على شاطئ البحر الأحمر.
من هنا كان قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بإقامة شعائر صلاة الجمعة من مسجد «التوبة» بمنطقة حلايب وعقد لقاءات دينية بين علماء الوزارة وأهالى القبائل.
كما تعهدت وزارة الأوقاف ببناء 100 منزل بالمنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه هدية من الأوقاف لأهالى مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد.
الوزير أكد أيضا أن تلك المنطقة ستشهد بداية العام المقبل خطة دعوية خاصة تبدأ بإرسال قوافل من العلماء بصفة دورية طوال أيام العام.
 وبدورها أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام نقل شعائر صلاة الجمعة من حلايب وشلاتين على الهواء مباشرة، واعتزامها بث برنامج تليفزيونى وإذاعى أسبوعيا من تلك المنطقة لتعزيز روح الانتماء للوطن والدعم الإعلامى المتواصل فى هذا الجزء العزيز من أرض مصر.
ومن جانبه أكد اللواء وجيه المأمون الخبير العسكرى ورئيس مجلس مدينة حلايب وشلاتين السابق، أن هذه الأرض تضرب بجذورها فى عمق الحدود المصرية، وقد تفهمت القيادة السياسية لاستراتيجية وطبيعة منطقة حلايب وشلاتين منذ سنوات طويلة حتى أصبحت أهم المدن الواعدة التى تتبع محافظة البحر الأحمر.
وقال إن الدولة أنفقت ما يقرب من مليارى جنيه على البنية التحتية للمنطقة من خلال بناء 15 مدرسة و12 مسجدا وإقامة 1500 منزل بدوى لأهالى البشارية وآخرين، مشيرا إلى أن هذه المنطقة سيكون لها شأن كبير فى شتى النواحى الاقتصادية خاصة مع التجديد الكامل لشبكة المياه والطرق وحفر 4 آبار مياه نظيفة وإقامة محطات تحلية لخدمة أهالى المنطقة والتى يصل تعداد سكانها إلى 30 ألف نسمة، مؤكدا أن الدولة ستقوم بمزيد من المشروعات الخدمية حتى يمكن استيعاب ما يقرب من 100 ألف نسمة خلال الأعوام المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss