صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: خطة متكاملة لمواجهة الفكر الإرهابى داخل المدارس

11 ديسمبر 2017



كتبت - مينرفا سعد

كشف أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم عن وجود خطة متكاملة لمواجهة الفكر المتشدد والإرهابى داخل وزارة التربية والتعليم موضحا أن بعض عناصر هذه الخطة مفعل منذ وقت بعيد مثل مراجعة المناهج دوريا وتنقيحها من أى أفكار مغلوطة وبعضها مستحدث مثل تدريب المعلمين وعمل نظام جديد هدفه خلق عقلية جديدة للطالب المصرى.
وأشار فى تصريحات خاصة أن أهم عنصر فى هذه الخطة هو بناء شخصية إنسان مصرى قادر على الاختيار والتمييز موضحا أن النظام الجديد الذى سيطبق العام المقبل على رياض الاطفال والصف الاول الابتدائى يعتمد على الانشطة والمناهج الجديدة والتى تهدف لبناء شخصية وطنية متسعة تقبل الاختلاف وتسعى للعمل مع المجموعات المختلفة وترفض العنف والتطرف بكل اشكاله وهوالامر الذى يجعلها ترفض أى أفكار متطرفة. واوضح أن هذا هوالسبب الاول الذى جعل الوزارة تختار الاطفال لتطبيق هذا النظام هوخلق جيل جديد مختلف ناقد فى تفكيره قادر على تحمل المسئولية لافتا إلى أن النظام الجديد لا يعمل فقط على الناحية التعليمية بل أيضا الناحية السلوكية والاخلاقية خاصة أنها تلغى فكرة الحفظ والتلقين والمصدر الوحيد للمعلومات.
وأشار إلى أن الاتجاه العام فى الوزارة هوالاهتمام بشخصية طفل فى كل النماذج التعليمية الجديدة ومنها انشطة التوكاسو فى المدارس اليابانية والتى يعمل على مهارات الطفل وسلوكياته واخلاقياته ومهاراته وكيفية التعامل مع المعلم. وأوضح المتحدث الرسمى أن الاهتمام الاول للوزارة حاليا هوتدريب نصف مليون معلم لرياض أطفال والصف الاول الابتدائى بأحدث الخبرات التربوية والتعليمية فى برنامج المعلمون اولا ليستطيعوا أن يستقبلوا 2 مليون طالب فى النظام التعليمى الجديد خلال بداية العام الدراسى الجديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss