صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طارق شوقى: التعليم أهم سلاح لمحاربة الإرهاب

9 ديسمبر 2017



كتبت - مينرفا سعد


قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعامل مع الإرهاب يكون بطرق كثيرة ولكن اهمها التعليم حيث يتم تنوير العقول وتعليم الدين الصحيح، مؤكدا أن تنوير العقول هى وظيفة وزارة التربية وأن الإرهاب ليس له أى مذهب على الإطلاق.
وأشار الوزير خلال ملتقى تكريم اهالى شهداء الروضه إلى ان هناك حباً والتضافر بين أبناء الوطن خاصة بعد ان تبرعت مديرية التعليم بالغربيه بمبلغ مليون جينه لمديرية شمال سيناء موجها الشكر لجميع قيادات مديرية التربية والتعليم بالغربية صاحبة مبادرة ملتقى تكريم طلاب وأهالى الشهداء والمصابين بقرية الروضة ببئر العبد.
وفى ذات السياق رحب أحمد خيرى المتحدث الاعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأهالى شهداء ومصابى حادث الروضة الذين تم تكريمهم امس بالوزارة وطلب خيرى من الحضور الوقوف دقيقة حداداً على الشهداء.
فى السياق ذاته قال الشناوى عبد الصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إن الغربية بدأت فى عمل مبادرة تكريم معلمين وطلاب شهداء ومصابين قرية الروضة، واشار الشناوى إلى أن الغربية قامت بتوفير مبلغ مليون و٣٢ ألفاً تم توزيعهم نقدا على أهالى بئر العبد.
فيما قالت ليلى مرتجى مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أنه تم تكريم ١٦ من الطلاب والمعلمين أهالى شهداء ومصابين حادث مسجد الروضة ببئر العبد وذلك من بين ٨٠ شهيداً مؤكدة أن العملية التعليمية فى شمال سيناء عادت فى تحد للإرهاب. وأشارت مرتجى الى أن العملية التعليمية بشمال سيناء لا تحتاج أى شىء الآن غير عودة الأمن والامان مؤكدة انه يوجد عجز فى الحارس الليلى على مدارس شمال سيناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss