صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

تونس والمغرب تطلبان الانضمام إلى لجنة ميثاق حقوق الإنسان

4 ديسمبر 2017



كتبت - شاهيناز عزام

 

جددت لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» الدعوة إلى الدول العربية غير الأطراف فى الميثاق لاستكمال إجراءات المصادقة، مشددةً فى الوقت ذاته على أهمية تعزيز التزام الدول العربية بأحكام معاهدات حقوق الإنسان.
رئيس «لجنة الميثاق» المستشار محمد جمعة فزيع، قال، ضمن ورشة عمل بجامعة الدول العربية، إن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً عبر التعاون البناء مع حكومات الدول الأطراف فى الميثاق. «فزيع» أشار فى الورشة التى حملت عنوان «إعداد التقارير ومتابعة تنفيذ التوصيات الختامية الصادرة عن هيئات معاهدات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية»، إلى أن عدد الدول المصادقة على الميثاق بلغ 14 دولة.
رئيس الميثاق، أشاد بانضمام موريتانيا للميثاق بعد جهود اللجنة خلال السنوات الماضية، موضحاً أن اللجنة تنتظر إيداع صك التصديق لأمانة الجامعة.. «فزيع» كشف عن وصول رسائل رسمية من تونس والمغرب تفيد باقتراب مصادقتهما على الميثاق، كما حث الدول العربية غير الأطراف فى الميثاق على ضرورة وأهمية مصادقتها.. لجنة حقوق الإنسان العربية بدأت عملها فى 2009، لتختص – كغيرها من معظم هيئات معاهدات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية – بدراسة التقارير التى تقدمها الدول الأطراف.. اللجنة تسعى من خلال ملاحظاتها وتوصياتها الختامية، إلى معالجة القضايا المتصلة بإعمال وإنفاذ أحكام الميثاق على المستوى الوطنى عبر التشريعات والمؤسسات والسياسات، فضلاً عن تعزيز الجهود الوطنية وتعظيم الاستفادة منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss