صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نظام أردوغان يدرس الفكر الداعشى للمرحلة الابتدائية فى تركيا

27 نوفمبر 2017



كتب: محمد عثمان - وكالات الأنباء

 

لم تكتف تركيا برعاية الارهاب، بل تحاول نشر افكاره بين ابنائها، حيث تشهد المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية، قصصاً أشبه بحكايات تنظيم داعش الإرهابى الذى يعتمد على الفكر المتطرف، فقد أعلن مدير البرنامج الدولى لتقييم الطلبة (بيسا)، أندرياس سكليشر، أن «نظام التعليم التركى لا يلائم العالم». وكشف سكليشر عن كتاب «زهور الضحك» يروى لطلبة الصفين الثانى والثالث الابتدائي، فى إحدى صفحاته قصة عن طفلة رأت مشهد طفل مقطوع الرأس، بينما الرأس يتم طبخه فى طنجرة.
وأشار إلى أن هناك أمثلة كثيرة عن شرح قصص مُخيفة فى مناهج التعليم التركية للأطفال فى المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص، وهو ما يلتقى تماماً مع المشاهد التليفزيونية الموثقة التى كان يبثّها تنظيم داعش من سوريا والعراق.
من جانبها، رأت الكاتبة التركية مايا أراكون المُتخصّصة بالمجال التعليمى الأكاديمي، أنّ القائمين على النظام التعليمى التركى فى الوقت الحالي، يرغبون عبر آليات مرسومة وخطط موضوعة، بفتح الباب أمام إرسال الطلاب الذين لا يتمكنون من النجاح فى مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية، إلى مدارس الأئمة والخطباء.  وهذا ليس بغريب أن يتحوّل النظام التعليمى الحالى فى البلاد من نظام علمانى منفتح ومتسامح، إلى نظام مُتشدّد حتى فى مناهج الصفوف الابتدائية لأطفال فى عُمر الورود.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss