صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشريف: الإرهاب لن يوقف مسيرة مصر نحو العمل والإنتاج

26 نوفمبر 2017



كتب - هيثم دهمش

الفيوم – حسين فتحى

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن المصريين يحولون المحنة إلى منحة، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه الوزراء بالعمل والإنتاج وعدم التوقف رغم الحادث الأليم الذى استهدف عددًا من المصلين العزل بمنطقة الروضة بالعريش.
جاء ذلك خلال مؤتمر مبادرة القرى المنتجة، الذى أقيم بمحافظة الفيوم، وشهده كل من كمال الدالى محافظ الجيزة، محمود العشماوى محافظ القليوبية، وعصام بدوى محافظ المنيا، والمهندس شريف أمين محافظ بنى سويف.
وقال إن مبادرة القرى المنتجة والتى تنطلق من الفيوم، تهدف إلى القضاء نهائيًا على البطالة، وهو ما حدث من خلال 6 قرى بمحافظة الفيوم، والتى قضت على البطالة بنسبة 90% وأن هناك حوالى 100 الف سيدة منتجه على مستوى قرى مصر، قضت تمامًا على معاناة آلاف الأسر..
 وأشار الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أن مبادرة تنمية 6 قرى بمحافظة الفيوم، تكلفت حوالى 22 مليون جنيه، شملت مشرعات للحرف اليدوية والصناعية، والزراعية، خاصة أنها ساهمت فى تشغيل حوالى 2000 سيدة.
وقرر وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع تشكيل مجلس القرية المنتجة والمحافظة المصدرة برئاسة الدكتور على الصعيدى ويضم فى عضويته عددا من المحافظين والدكتور على الفرماوى الأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس والدكتورة شريفة ماهر على عضو مجلس القرية المنتجة  والمجلس القومى للمرأة وجهاز تنمية المشروعات.
 وطالب الدكتور هشام الشريف من المحافظين بسرعة الانتهاء من قواعد البيانات وتحديثها بصورة شهرية، كما اشار الشريف الى امكانية اطلاق شعار لبعض المنتجات  الخاصة بالقرى ليكون « صنع بأيدى المرأة المصرية».
وفيما يخص عملية التسويق الخاصة بالمنتجات اكد الوزير  انه ستتم اقامة سوق لمدة يومين كل شهر بأرض المعارض، كما طالب الوزير من المحافظين بمساعدة القرى المنتجة فى عرض وتسويق منتجاتها فى القاهرة وكذلك فى عواصم المحافظات واقامة أسواق كل أسبوع وبحث امكانية توفير سيارات لنقل منتجاتهم للقاهرة وعواصم المحافظات.
كما أعلن الشريف عن البدء فى انشاء معهدين احدهما للتصميم والآخر للبراندات كما طلب من مشروع حياة للتنمية المحلية الذى ترعاه الامم المتحدة بتكرار التجربة التى تمت فى محافظة المنيا فى ٦ محافظات أخرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss