صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

23 نوفمبر 2017



كتب - أحمد سند

■ نظمت شركة مصر للطيران، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى الـ(آياتا)، ورشة عمل حول «السلامة والعمليات الجوية»، وذلك على مدار يومى - 21 و22 نوفمبر الجارى - بمقر الشركة بالقاهرة.
وفى هذا الصدد قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: «يسعدنا استضافة هذا الحدث الهام الذى يأتى تأكيداً على دور الشركة الريادى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  فى مجال صناعة النقل الجوى وخاصة فيما يخص السلامة الجوية».
■ قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة أمس بشحن 425 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 المتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
وتمثل الشحنة حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى وقد وصلت داخل 25 طردًا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة «ألكان إير» من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.
■ وصل إلى القاهرة أمس الدكتور «إدريس إبراهيم جميل» وزير العدل السودانى قادما من الخرطوم فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى اجتماعات مجلس وزراء العدل العرب والتى تبدأ اليوم الخميس لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.
■ غادر القاهرة أمس السفير «نزيه النجارى» سفير مصر لدى لبنان عائدا إلى بيروت بعد زيارة لمصر استغرقت يومين شارك خلالها فى فعاليات زيارة سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان المستقيل لمصر.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد استقبل سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل مساء أمس الأول.
■ غادر القاهرة أمس «طارق عامر» محافظ البنك المركزى متوجها على رأس وفد من رؤساء البنوك المصرية إلى بيروت فى زيارة للبنان تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 22 للمؤتمر السنوى لاتحاد المصارف العربية التى تبدأ اليوم الخميس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss