صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تمام يا فندم السلاح صاحى

30 اكتوبر 2017



كتب- أحمد إمبابى وعمر علم الدين

 

الرئيس يتفقد إجراءات «تفتيش حرب» الفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث .. ويشيد بتميز المستوى التدريبى

وزير الدفاع : حريصون على توفير حياة آمنة على أرض سيناء وتقديم الرعاية الكاملة لأبنائها

رجال الجيش يدحرون بعزيمتهم وتضحياتهم شراذم الإرهاب الأسود ليعطوا مثالاً فى الفداء

 

تحت علم مصر المرفوع عاليا، بسواعد حراس الوطن، ووسط جنود مصر البواسل، حضر الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إجراءات «تفتيش الحرب» لمعاينة رفع الكفاءة القتالية والفنية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميدانى بالسويس، بعد تطويرها وتسليحها بأحدث الاسلحة والمعدات، فى التخصصات جميعاً، بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به  من مهام، تحت مختلف الظروف. وذلك بالتزامن مع الذكرى 44 لانتصارات أكتوبر.
حضر «تفتيش الحرب» المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.
واستمع الرئيس فى البداية لشرح تفصيلى من قائد الفرقة 19 مشاة تضمن عرضاً تنظيمياً للكفاءة القتالية وتجهيزات الفرقة ومنظومتها القتالية، وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكرى حديث يعكس جهود القوات المسلحة فى تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات. وقد أثنى السيد الرئيس على المستوى التدريبى المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.
وألقى اللواء أ.ح محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميدانى، كلمة أشار خلالها إلى اهتمام القوات المسلحة باتباع المنهج العلمى فى بناء المقاتلين، لصنع أجيال جديدة تكون امتداداً للأجيال السابقة التى أدت ما عليها تجاه الوطن، مع الحفاظ على المستوى العالى من الكفاءة والاستعداد، مؤكداً عزم رجال القوات المسلحة على بذل كل غالٍ ونفيس لرفعة الوطن.
وشاهد «السيسى» فيلماً تسجيلياً حول التطور التاريخى للفرقة 19 مشاة ودورها فى منظومة القوات المسلحة، تفقد بعدها الرئيس برفقة الفريق أول صدقى صبحى اصطفاف وتجهيزات الفرقة 19 مشاة ومعرض الأسلحة والمعدات الحديثة المنضمة للفرقة.
وألقى وزير الدفاع كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقية لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم. كما أكد أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أى محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، وأشار إلى جهود القوات المسلحة فى دعم جهود التنمية فى مصر.
وقدم «صبحى» تحية إعزاز وتقدير لجيل أكتوبر وأبناء سيناء على تضحياتهم ودعمهم للجيش مضيفا: «ستظل القوات المسلحة حريصة على تحقيق الحياة الآمنة المطمئنة على كل أرض سيناء، وتقديم الرعاية الكاملة لأبنائها والعمل الدؤوب على تحقيق مطالبهم».
وزير الدفاع قال: «أحيى أبنائى الأبطال المقاتلين من رجال القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء الذين يدحرون بعزيمتهم وتضحياتهم شراذم الإرهاب الأسود البغيض ليعطوا لنا أعظم الأمثلة فى التضحيات والفداء ليحافظوا بأنفسهم ودمائهم على كل شبر من أرض سيناء الحبيبة».
وأكد «صبحى» فى كلمته أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقية لمصر التى تحقق لها القوة والمنعة والقدرة على الردع والحسم وحفظ الأمن على أرضها والسند الحقيقى لأمتها العربية».
وفى كلمته أضاف «صبحى»: «واعون لما يحيط بالوطن ومحيطه العربى من مخاطر وتهديدات، مؤمنون بأن امتلاك مصر لقوات مسلحة حديثة وقوية يحقق الأمن والاستقرار والسلام» مؤكدًا: «أن رجال القوات المسلحة مرابطون فوق الأرض المصرية وعلى كل الجبهات والحدود، فى إيمان كامل بأن الحفاظ على أمن مصر القومى بمفهومه الشامل هو مسئوليتهم الأولي، دونما تهاون أو تفريط، ويواصلون عطاءهم وتضحياتهم مع رجال هيئة الشرطة الأبطال دفاعاً وحماية لاستقرار مصر»
وأضاف وزير الدفاع «رجال القوات المسلحة يخوضون مواجهات ضارية مع أذناب الإرهاب والتطرف، أؤكد لكم بأن رجال القوات المسلحة سيواجهون بكل حسم وردع محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر أو التخريب على أرضها، مؤمنين بأن كلاً منهم شهيد حى ينتظر أن يقدم روحه للوطن.
تفاصيل ص2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss