صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بمباركة إسرائيلية.. قطر ترسل247 مليون جنيه للمتطرفين فى غزة

25 اكتوبر 2017



اللعب خلف الكواليس لإفساد جهود المصالحة ونشر الإرهاب فى القطاع ومحاولة استهداف سيناء بأموال جرى تمريرها إلى غزة قبل يوم تحت سمع وبصر إسرائيل.
وسمحت إسرائيل لمسئول ما يصطلح عليه «هيئة الإعمار القطرية، محمد العمادى بدخول قطاع غزة عبر معبر إيريز فى ساعة متأخرة من يوم الاثنين  - أمس الأول - مصطحبا معه مبلغ 14 مليون دولار أمريكى فى عدة حقائب لتسليمها إلى التنظيمات المتطرفة فى قطاع غزة.
اللافت أنها ليست المرة الأولى التى تقدم فيها الإمارة القطرية على إدخال مبالغ مالية ضخمة إلى غزة تحت غطاء إعادة الإعمار، كما أن المعلومات المتاحة بينت أنه يتم توجيه الجانب الأكبر من تلك الأموال لصالح التنظيمات المتطرفة التى تستهدف أمن سيناء.
وتركز قطر جهودها حالياً على الدفع بمزيد من الأموال لقطاع غزة بهدف إفساد الجهود المصرية الرامية إلى استكمال إجراءات المصالحة الفلسطينية، إذ تستفيد قطر من تميز علاقتها مع إسرائيل التى تسمح لمسئوليها بدخول القطاع من خلال معبر ايريز والذى جرى فتحه فى غير أوقات العمل بشكل خاص لمحمد العمادى حاملاً المبالغ المالية النقدية بما يخالف القانون وبدون أى اعتراض أو الخضوع للإجراءات الإسرائيلية المعتادة.
تمرير ما يعادل نحو 247 مليون جنيه فى دقائق للتنظيمات المتطرفة بغزة يتزامن مع مواصلة قناة الجزيرة القطرية هجومها المزعوم على إسرائيل لتغطية التفاهمات غير المعلنة بين الدوحة وتل أبيب، لإعطاء صورة ذهنية لدى المشاهد العربى أن الدوحة تدافع عن القضية الفلسطينية وتعادى الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss