صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

دماؤكم لن تذهب سـُدى

23 اكتوبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

 



«السيسى»: لا تراجع عن مواجهة الإرهاب
ومن يموله بكل قوة وحسم حتى القضاء عليه

الرئيس فى باريس اليوم.. قمة «مصرية - فرنسية» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية  فى المجالات السياسية  والاقتصادية

تعمل الدولة من أجل الثأر لرجال الشرطة الأبطال، الذين ضحوا بدمائهم لحماية الوطن من الإرهاب وتطهير الأراضى المصرية كافة من شر التكفيريين، فقد عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح أمس، اجتماعاً ضم الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، ومجدى عبدالغفار وزير الداخلية وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات ومسئولى وزارتى الدفاع والداخلية، للاستماع إلى تقارير مفصلة بشأن الاشتباكات التى جرت يوم الجمعة الماضى بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من الإرهابيين.
السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس تقدم بالتعازى فى ضحايا الحادث من شهداء الوطن، وأعرب عن خالص المواساة لأسرهم، مؤكداً: «أن هؤلاء الأبطال ضربوا المثل فى الشجاعة والإخلاص للوطن، وأن تضحياتهم لن تذهب سُدى».
ووجه الرئيس ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التى ارتكبت الحادث، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشدداً على «أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه».
الرئيس أكد خلال الاجتماع: «أن الحرب على الإرهاب لها طبيعة خاصة تختلف عن الحروب النظامية، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل نجحوا خلال السنوات الماضية فى تجنيب الوطن المسارات التى شهدتها الدول التى تفشى فيها الإرهاب، ونجحوا فى استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها».
وشدد الرئيس على ضرورة عدم السماح بتحقيق أهداف الإرهاب فى التأثير على الروح المعنوية للشعب المصرى، الذى يعى تماماً حجم التحدى ويقدر تضحيات الشهداء الذين يقدمون أرواحهم الغالية فداءً لأمن الوطن وسلامة المواطنين.
وفى سياق آخر يبدأ الرئيس السيسى اليوم الاثنين، زيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس يلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.
وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى نظيره الفرنسى ماكرون ويعقد قمة مصرية – فرنسية بقصر الإليزيه غداً الثلاثاء لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى المجالات المختلفة سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب كما يعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا بالإليزيه.
ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين الفرنسيين ومن بينهم رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس الوزراء الفرنسى، كما يتضمن برنامج عمل الرئيس ، عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسى وعدد من رؤساء كبريات الشركات الفرنسية لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسين مناخ الاستثمار وما يوفره من فرص استثمارية واعدة فى العديد من المجالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
القارة السمراء منجم العالم
5 آلاف شاب وفتاة فى منتدى شباب العالم 2018
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟

Facebook twitter rss