صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التضامن»: مجمع لرعاية الأطفال يستوعب 200 حالة

18 اكتوبر 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الثلاثاء، عدة مشروعات فى محافظة الاسكندرية وتفقدت مكاتب خدمة المواطنين فى التأمينات الاجتماعية، وافتتحت مجمع الدفاع الاجتماعى لرعاية الأطفال والذى يستوعب 150 طفلا، تصل فى حالات الطوارئ إلى 200 طفل بمراحل سنية مختلفة من 6 - 18 سنة، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر لعلاج ظاهرة أطفال بلا مأوى.
وقالت والى إن مجمع الدفاع الاجتماعى هو استكمال لتنفيذ تطوير 6 مؤسسات رعاية اجتماعية ضمن خطة الوزارة وصندوق تحيا مصر، لرفع وتطوير دور رعاية اجتماعية، والذى تكلف حوالى 85 مليون جنيه للبنية التحتية والتجهيزات من إجمالى استثمارات قدرها 164 مليون جنيه يساهم صندوق تحيا مصر بمبلغ 114 مليون جنيه.
وأكدت الوزيرة أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتدريب جميع العاملين فى مؤسسات الرعاية، كما تم إضافة غرفة مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بكل دار رعاية يتم تطويرها لدمج هذه الفئات فى المجتمع.. وكشفت غادة وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مصر بها 558 مؤسسة لرعاية المعاقين وتعمل وزارة التضامن خلال الفترة القادمة على تطوير معظمها على مستوى البنية التحتية وقدرات العاملين فيها.
واشارت والى الى ان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء اجرى خلال التعداد السكانى حصرا لذوى الاعاقة مع تفصيل لانواع الاعاقة بمختلف انواعها بما يسهل على الوزارة وضع خريطة كاملة للاعاقة فى مصر وانواعها واسبابها بما يسهل التعامل مع ذوى الاعاقة وتوفير لهم كافة الوسائل لتسهيل حياتهم ومنحهم حقوقهم.
وافتتحت والي، فرع بنك ناصر الاجتماعى بالإسكندرية بعد الانتهاء من تطويره بالمنشية.
وتم تطوير الفرع بتكلفة بلغت ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف جنيه، وتبلغ مساحة الفرع 763 مترًا على دورين، ويدير البنك 17 موظفا، 12 منهم من الذكور و5 من الإناث.
فى ذات السياق، قرر البنك البدء فى تسجيل طلبات مستحقى النفقة من تاريخ 1 نوفمبر 2017، لمناسبة هذا الموعد مع حضور مستحقى النفقة للفروع، وهو ما يؤدى إلى التفاعل معهم لتسجيل الطلبات بالموافقة على صرف النفقة مع بدء الصرف أول ديسمبر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss