صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

6 اكتوبر 2017



إعداد - أحمد سند

■ سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، اتخذت أمس إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل طرد نظائر مشعة قادم من إيران عن طريق الإمارات لصالح شركة «سيمتوتريد» لاستخدامها فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.
الشحنة وصلت بوزن 3 كجم من النظائر المشعة على رحلة طيران الإمارات 927 القادمة من إيران عن طريق دبى، وتولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية التعامل مع الشحنة للتأكد من عدم وجود إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية قبل الإفراج عنها، حيث تم نقلها وسط حراسة مشددة إلى هيئة الطاقة الذرية لإعدادها للاستخدام فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.
■ خبير الأنفاق العالمى الدكتور هانى عازر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية، غادر القاهرة أمس، متوجها إلى فرانفكورت بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام قام خلالها بمتابعة أعمال الأنفاق الجارية فى منطقة قناة السويس.
■ سامح شكرى وزير الخارجية غادر القاهرة أمس، متوجها إلى باريس فى زيارة لفرنسا للترويج لترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام المنظمة.
 زيارة شكرى إلى باريس تأتى فى إطار حرص وزارة الخارجية على تكثيف الجهود والاتصالات الداعمة لمرشحة مصر وإفريقيا للمنصب، والوقوف خلفها خلال المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية، وذلك قبيل بدء عملية التصويت يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر الجارى.
ويلتقى وزير الخارجية المندوبين الدائمين أعضاء المجموعة الإفريقية بالمجلس التنفيذى لليونسكو بحضور موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك من أجل تنسيق المواقف والتحركات فى إطار الموقف الإفريقى الموحد الداعم للوزيرة خطاب، كما سيشارك شكرى فى حفل استقبال تنظمه السفارة المصرية فى باريس لعدد من كبار المسئولين والمندوبين الدائمين أعضاء المجلس التنفيذى للمنظمة كما يلتقى خلال وجوده فى باريس مع وزير خارجية فرنسا «جون إيف لودريان»، حيث سيجرى معه مشاورات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإقليمية، لاسيما الأوضاع فى ليبيا وسوريا والعراق.
■ «عباس على النقى» الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) وصل القاهرة صباح أمس قادما من الكويت فى زيارة لمصر تستغرق أسبوعا يشارك خلالها فى عدة فعاليات تبدأ اليوم الجمعة حول أنشطة المنظمة.
الاجتماع الـ 148 للمكتب التنفيذى للمنظمة سيبحث مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018 ثم عقد الاجتماع الـ 17 للخبراء حول بحث إمكانيات استثمار الغاز الطبيعى فى الدول الأعضاء، يومى 9-10 أكتوبر 2017، ويهدف الاجتماع إلى استعراض التطورات فى صناعة الغاز الطبيعى فى الدول الأعضاء خلال الفترة الواقعة بين الاجتماعين الـ 16 والـ 17، علاوة على مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بهذه الصناعة، بغية تلمس إمكانيات التعاون بين الدول الأعضاء فى هذا المجال.
■ شهد أرض المهبط بمطار القاهرة الدولى أمس إصابة سائق معدة ثقيلة بحروق فى وجهه بعد انفجار جزء من موتور المعدة أثناء إصلاحه وتم نقله إلى مستشفى مصر للطيران للعلاج.
أثناء قيام «إبراهيم عبدالنبى» سائق معدة ثقيلة بإصلاح عطل فى موتورها حدث انفجارا بجزء خاص ببطاريته وتطاير ماء نار على وجهه وإصابته بحروق فتم نقله بسيارة إسعاف بإشراف «محمود غنيم» مسئول الإسعاف بمطار القاهرة إلى مستشفى مصر للطيران للعلاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss