صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة» تلغى الإجازات فى احتفالات أكتوبر.. وتدفع بـ2245 سيارة إسعاف

6 اكتوبر 2017



كتب - محمود جودة


احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، طبقت وزارة الصحة والسكان، خطة شاملة؛ لتأمين فى كافة قطاعاتها، والهيئات التابعة لها سواء العلاجية، أوالوقائية، أوالإسعاف، إضافة إلى مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمستشفيات والمعاهد التعليمية، والمؤسسة العلاجية، إضافة إلى إعلان حالة الطوارئ فى الرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة.
الهيئة العامة للإسعاف دفعت بـ 2245 سيارة إسعاف مجهزة، وزعت على أماكن التجمعات العامة، والمتنزهات، والحدائق، والطرق، والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين.
ورفعت «الهيئة» درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين الهيئات الخاصة بها، وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة، وعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، وتوفير طبيب طوارئ بكل سيارة؛ لسرعة التعامل مع أى حدث.
كما أكدت «الوزارة» على ضرورة انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بشكل دائم على مدار الساعة، على أن يمثل بها رؤساء القطاعات، والهيئات التابعة لها، بما يضمن التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137)؛ لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، وتوافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.
«الوزارة» دعمت المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات مسبقًا، ووفرت كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات، إضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، ومنع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترة الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة «الطوارئ، والرعايات المركزة، والحروق».
كما رفعت الوزارة حالة الاستعداد فى مراكز السموم بالمحافظات، ووفرت الأدوية والمستلزمات، إضافة إلى كثيف الرقابة على محال ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية، والشهادات الصحية، وأخذ عينات وفحصها معمليا، واتخاذ الاجراءات القانونية فى ضوء المخالفات، والتنبيه على إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بتكثيف الحملات على المنشHت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، وسحب العينات من الأغذية المعروضة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss