صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

.. والتضامن الاجتماعى تخصص مليار جنيه للتغذية المدرسية

27 سبتمبر 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الجولة الأولى من سلسلة الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسئولين عن تنفيذ «البرنامج الوطنى للتغذية المدرسية» فى مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي، وإجراءات سلامة الغذاء، وذلك بدعم من برنامج الأغذية العالمى WFP.
وزيرة التضامن قالت فى كلمتها: «إن برنامج التغذية المدرسية تنسيقي، تقوده وزارة التربية والتعليم مع الشركاء، وهم وزارات التضامن والصحة والتموين، إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية».
وأشارت الوزيرة إلى أن منظومة برنامج التغذية المدرسية تكلف الدولة مليار جنيه وأن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة شاملة لآليات توزيع الوجبات حتى تقديمها فى موعدها وينحصر دور التضامن فى المراقبة والمتابعة. وأضافت «والي» أن هدفنا تخطى المشكلات التى أعاقت آليات تنفيذ البرنامج باعتباره يعد نوعاً من الحماية الاجتماعية، حيث يوفر وجبة مدرسية متكاملة تُمنح لتلاميذ المرحلة الابتدائية».
من جانبه، أشاد المدير القُطرى لبرنامج الأغذية العالمى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدا أهمية برنامج التغذية المدرسية حيث تعتبره الحكومة المصرية أحد برامج الحماية الاجتماعية معربا عن الالتزام باستمرار تقديم الدعم الموجه لبرنامج التغذية المدرسية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قصة نجاح
السجن 10 سنوات وغرامة 15 مليون جنيه لمحافظ المنوفية المرتشى
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الجمارك «صـفـر» فى يناير
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss