صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يبحث أزمات المنطقة مع سكرتير الأمم المتحدة

22 سبتمبر 2017



التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.
السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم الرئاسة، صرح بأن الرئيس أشاد بأداء السكرتير العام منذ توليه منصبه، وأكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق السلم والأمن الدولى ودفع جهود التنمية المستدامة. انطونيو جوتيرس، أعرب عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، والمشاركة المصرية الفعالة فى مختلف أنشطة المنظمة، فضلاً عن أداء مصر المتميز خلال عضويتها الحالية بمجلس الأمن، مؤكداً دور مصر المهم والمحورى فى الشرق الأوسط.
اللقاء بحث آخر تطورات الأزمات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض السكرتير العام الجهود التى تقوم بها الأمم المتحدة من أجل تيسير التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، وخاصةً فى الملفين السورى والليبي، وكذلك على صعيد القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.
السيسى أكد دعم مصر للمساعى التى تبذلها الأمم المتحدة، وما تتبعه من توجه داعم للحفاظ على وحدة وسلامة الدول التى تشهد أزمات، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها فى الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب.
الرئيس تناول آخر التطورات المتعلقة بجهود إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، سعياً للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً للمقرارات والمرجعات الدولية، كما تمت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss