صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عام دراسى سعيد

18 سبتمبر 2017



كتبت - شيماء عدلى

موجة من الاحتفالات تعيشها الجامعات المصرية استقبالا للطلاب، فى أول يومين للعام الدراسى الجديد. شملت «تحية العلم» وتزيين الكليات بـ«البلالين» والورود، إضافة إلى حفلات استعراضية للكشافة واتحادات الطلبة.
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، زار جامعة حلوان، فى ثالث جولة له فى الجامعات، ومن المقرر أن يزور اليوم جامعة المنيا.
وفى مفارقة طريفة، فاز وزير التعليم على كل من الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، فى مباراة لتنس الطاولة، وذلك بعد هزيمته للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فى اليوم الذى يسبقه.
«عبد الغفار» شدد ـ خلال جولته ـ على أهمية الحوار والتواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب «إذ إن دور الجامعات لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الطلاب فى كافة المجالات والأنشطة بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي» بحسب قول الوزير.
«العام الجامعى الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا فى العملية التعليمية»، هذا ما أكده «عبد الغفار»، كما طالب بضرورة تحقيق أعلى درجات الانضباط والالتزام باللوائح والقوانين داخل الجامعات وعدم السماح بوقوع أى تجاوزات أو خروج على الأعراف والتقاليد الجامعية.
«عبدالغفار» أشار إلى أن وزارته تتابع باستمرار عملية الانضباط لكل العاملين بالحقل الجامعى للاطمئنان على سير العملية التعليمية، والتأكد من جاهزية الرعاية الصحية والاجتماعية لكل الطلاب.
وأعلن الوزير أن أهم ملفات الوزارة هذا العام هى تعديل المناهج الدراسية، بما يواكب سوق العمل، وبما يحقق المنافسة للخريج المصرى مع الخريجين فى كافة أنحاء العالم، بعد تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية، وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.
«عبد الغفار» التقى الدكتور طايع عبداللطيف، مدير معهد إعداد القادة بجامعة حلوان، لمتابعة أعمال البناء داخل المعهد والمسرح الرومانى.
«طايع» أوضح: «أن فندق الطلاب بالمعهد به 400 سرير لطلاب المعسكرات الشبابية، كما سيتم افتتاح فيلا لسكن البنات، وفندق داخل المعهد، بالسادس من الشهر المقبل».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss