صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تواجه «الشائعات»

15 سبتمبر 2017



كتب - حسن أبوخزيم

تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بفتح وزارة التربية والتعليم باب التقديم للمدارس اليابانية، الأمر الذى نفاه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
المركز كشف فى تقرير لتوضيح الحقائق الصادر أمس، أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، حيث لم يتم حتى الآن تحديد موعد فتح باب التقديم للمدارس اليابانية.
كما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بالسماح بتداول كتاب خارجى يضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلى لأحد كتب الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الأول للصف الثانى الإعدادى للعام ‏الدراسى 2018/2017‏.
مركز المعلومات أكد أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت إعطاء أى ترخيص لتداول هذا الكتاب، مؤكدة أنه عقب تردد تلك الأنباء تم تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه؛ وتبين من خلال الدراسة أن الكتاب الخارجى المشار إليه بعاليه لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة وذلك طبقًا للتقرير الفنى المعد فى هذا الشأن والذى انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف.
وزارة الكهرباء نفت ما انتشر فى المواقع الإلكترونية من أنباء تُفيد ببيع الحكومة حصصًا من شركات الكهرباء المصرية لشركة إسرائيلية عن طريق خصخصتها.
العديد من صفحات التواصل الاجتماعى تداولت أنباء تفيد بوضع وزارة التربية والتعليم صورة غير مناسبة ولا تعبر عن الحضارة المصرية كغلاف ‏لكتاب التاريخ للصف الأول الثانوى.
من جانبه تواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لم يتم تغيير شكل غلاف كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى وأن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة بغلاف كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى لإحدى الدول العربية وليس لها أى صلة بمصر نهائيًا.
المركز تواصل مع وزارة الآثار، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.
فيما نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما نشر فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تفيد بنقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية، وأوضح فى تقرير توضيح الحقائق أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن أسعار السلع التموينية كما هى دون أى زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss