صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«من أجل مصر»: دورات لتدريب الشباب على «الأمن الإلكترونى»

14 سبتمبر 2017



كتبت - نادية شابور

وقّع الدكتور محمد منظور، رئيس جمعية «من أجل مصر»، بروتوكول تعاون مع شركة «تريند مايكرو» لإعداد وتأهيل دفعات من الشباب فى مجال الأمن الإلكتروني، وذلك تدعيما لأن تكون مصر دولة حاضنة للكفاءات فى هذا المجال، على مستوى المنطقة العربية والعالم، وهو ما يتيح فرص عمل للخريجين داخل وخارج مصر.
«منظور» قال: «إن البروتوكول متماشى مع التوجهات والمبادرات الرئاسية لتأهيل الشباب، والتى توجهت مؤخرا بالإعلان عن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.
فيما قال المهندس إيهاب معوض، نائب رئيس شركة تريند مايكرو للشرق الاوسط: إن البرتوكول يعتمد خمسة محاور أساسية لتدريب عدد من الرواد فى مجال الأمن الإلكترونى من الشباب المصرى، لإعطائهم شهادات معترف بها عالميا.
وأوضح «معوض»: «أن شركة تريند مايكرو واحدة من أكبر الشركات فى العالم فى مجال الأمن الإلكترونى ولديها العديد من المقرات الرئيسية بالولايات المتحدة الأمريكية واليابان حيث مركزها الدولى، فضلا عن مكاتب إقليمية أخرى فى آسيا وأوروبا، وتستخدم منتجاتها حاليا فيما يزيد على نحو ٥٠٠ ألف شركة ويعمل بها نحو ٥٥٠٠ موظف موزعين على نحو ٥٠ دولة فى العالم».
وأضاف إيهاب: إن الأمن الالكترونى هو أمن المعلومات والبيانات الرسمية لأى مؤسسة ومع تقدم التكنولوجيا يتم حاليا اختراق الانظمة الالكترونية ومعرفة كل معلومات وبيانات خاصة بكل مؤسسة لذلك تعمل الشركة على تدريب خريجى الهندسة فى هذا المجال للحفاظ على أمن المعلومات وتقوم الشركة بتدريب حوالى ٢٠٠ إلى ٥٠٠ طالب سنويا على أعلى مستوى بتكلفة حوالى ٥٠٠٠ دولار ويمنح للطالب مكافأة كل شهر مبلغ ٣٥٠٠ جنيه مصرى خلال فترة التدريب وهى ٨ أسابيع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss