صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة» تصدر 67 ألف قرار علاج على نفقة الدولة فى 5 أيام

10 سبتمبر 2017



كتب - محمود جودة

تخفيفًا لأعباء تكاليف العلاج الباهظة على المرضى وذويهم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار 67 ألفًا و453 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، خلال الفترة من 26 إلى 31 أغسطس الماضى، فى محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 129 مليونًا و52 ألف جنيه.
الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، قال، فى بيان صحفى: «إنه من بين تلك القرارات 8 آلاف و241 قرار علاج لمرضى فيروس سي؛ لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.. وأضاف «كاظم» أن القرارات تضمنت 55 ألفًا و421 قرارًا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم.
وأشار «كاظم» إلى أن القومسيون الطبى وقع الكشف على 309 مواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، إضافة إلى 31 مواطن ًامن طالبى معاش الضمان الاجتماعي.
ومن جهته قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة تتم إلكترونيا وترسل للمريض خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.. وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 3 من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الوفاة إلى 78. وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، إن المتوفين هم الحاج أشرف إسماعيل عبدالرازق نوار، يبلغ من العمر 53 عامًا، يتبع حج القرعة، من محافظة القليوبية، توفى بمستشفى الملك عبدالله بجدة، والحالة الثانية لحاج يدعى إبراهيم محمد ابراهيم عامر، يبلغ من العمر 60 عامًا، يتبع حج السياحة، من محافظة القاهرة، توفى بمستشفى تيماء العام بالمنطقة الشمالي، والحالة الثالثة لحاج يدعى حامد مصطفى أحمد السيد سالم، يبلغ من العمر 61 عامًا، يتبع حج السياحة، من محافظة الدقهلية، توفى بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss