صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إعلام حلوان تمنح الجائزة الأولى لمجلة يترأسها إخوانى

30 اغسطس 2017



خاص - روزاليوسف


فجأة اهتم برنامج «بتوقيت مصر المذاع على تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سي»، بمشروع تخرج لطلاب شعبة الصحافة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، دون غيره من مشروعات التخرج من كليات الإعلام سواء فى جامعة القاهرة أو أى من أقسام اعلام بالجامعات الأخرى.
وبالأحرى فقد اختارت المحطة البريطانية التى عمدت مؤخرا إلى استهداف مصر ومؤسساتها بادعاءات كاذبة، إلى استضافة والترويج لكل ما من شأنه يحرض ضد القاهرة ويحط من شأنها للتأثير عليها سياسيا واقتصاديا، مشروع بعينه لمجلة تسمى «خارج التغطية»، رئيس التحرير التنفيذى لها حسام شورى وهو - وفق معلومات حصلت عليها «روزاليوسف» إخوانى تنظيمى وليس مجرد متعاطف معهم - ومدير التحرير إيمان إبراهيم وفريق العمل يتشكل من 16 عضوا.
اللافت فى الأمر أن المجلة حازت على المركز الأول لمشروعات طلاب الفرقة الرابعة فى الثالث من يوليو الماضى تحت رعاية دكتور نائلة عمارة رئيس قسم الإعلام ضمن مشروعات تخرج شعبة الصحافة، والتى احتوت على مجلات «خارج التغطية» و«قرص مسكن» و«فكة» و«سلالم» و«عرضحالجى»، بالإضافة إلى موقع إلكترونى بعنوان «تحت العشرين».
المجلة جاءت تحت إشراف دكتور وليد الهادى وإشراف مشارك دكتورة إنجى لطفى، وتهدف لتسليط الضوء على كل القضايا غير المطروحة على الساحة الإعلامية ومن أسموها الشخصيات المهمشة عمدا فى مصر.
حاورت المجلة القيادى الإخوانى السابق عبدالمنعم أبوالفتوح، خالد تليمة، هيثم الحريرى و محمد أبو الغار.
كما ضمت المجلة موضوعات عن الـ«هاف واى» لعلاج الإدمان وملفا خاصا عن المثليين والمتحولين جنسيا فى مصر، ما يعنى أنها تعمدت إلقاء الضوء ولفت الانتباه إلى كل ما يتنافى مع قيم وعادات المصريين الفكرية والاجتماعية، لكن الأغرب هو تزكية المشروع من الجامعة المصرية الحكومية وإعطاء صك الجودة والدعم له.
لم تنته القصة بفوز المجلة بالمشروع الأول بل حصل الطالب «حسام شورى» - الإخوانى التنظيمى - على لقب «أفضل صحفى»، وربما يكون مفهوما حصده لهذه الجوائز، إذ إن اللجنة التى حكمت لصالحه ضمت عماد حسين رئيس تحرير الشروق والطالب نفسه متدرب فى الصحيفة وتسعى الجماعة لتعيينه بالصحيفة كى ينال الحصانة بالانضمام لنقابة الصحفيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss