صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التعليم» تدرس تغيير نظام القبول بمدارس المتفوقين

28 اغسطس 2017



كتبت - مينرفا سعد


بدلا من المصروفات الموحدة.. تدرس وزارة التربية والتعليم، تغيير القرار الوزارى المنظم للقبول بمدارس المتفوقين ليصبح بنظام الشرائح، ووضع قواعد جديدة للقبول والامتحانات.
المتحدث الرسمى بوزارة التربية والتعليم أحمد خيرى قال، إن عدم توافر الموارد المالية يهدد بعدم استمرار عمل مدارس المتفوقين ووقف التوسعات المستقبلية الوزارة تتحمل ملايين الجنيهات لضمان بقائها.
المتحدث باسم التعليم، أوضح فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن التعديل المقترح للقرار المنظم للالتحاق بمدارس المتفوقين، يتضمن « قواعد جديدة للقبول، والامتحانات والإجازات، وتعديل نظام المصرفات» مؤكداً أن الفكرة المطروحة حاليًا تضع تناسبًا لشريحة المصروفات التى يدفعها المنقولون من المدارس الدولية (التى تحصل على مصروفات قد تصل لـ50 ألف جنيه سنويًا)، بحيث يدفع الطالب مصروفات تصل لـ30 ألف جنيه.
وفى سياق متصل اعترض عدد من المعلمين على تصريحات د طارق شوقى وزير التربية والتعليم لإحدى القنوات الإذاعية التى أكد خلالها أن مستوى الطلاب فى التكنولوجيا أفضل من مستوى المعلمين ما دفع الوزاره لاستبعاد مادة الكمبيوتر من المجموع.
وقال فى رده على المعلمين على جروب المعلمين على الواتس آب «إننى شديد الاهتمام بتكنولوجيا التعليم وقد عملت فى هذا المجال أكثر من ٢٠ سنة حول العالم» مؤكدا أن  الأرقام الموجودة بالوزارة تعكس عدم جاهزية الكثير من المدارس لتدريس هذه المادة بكفاءة.
وأشار إلى أن الأزمة ليس لها علاقة بمستوى المعلمين إنما تحسين البنية التحتية والمعلوماتية قبل أن نضيف هذه المادة للمجموع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss