صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الإيكاو» تمنح مصر شهادة «السلامة الجوية»

25 اغسطس 2017



شرم الشيخ - أحمد سند


يواجه قطاع الطيران أكبر تحد له فى السنوات الأخيرة وهو الارهاب، «فقد اصبح يشكل خطرا حقيقيا بعد تزايد حدة العمليات الإرهابية المتلاحقة، ما يستوجب أن يظل الأمن من الأولويات العليا للدول» هكذا قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، خلال كلمته فى الجلسة الختامية للمؤتمر الاقليمى لأمن الطيران المدنى بافريقيا والشرق الأوسط، المنعقد فى شرم الشيخ.
المؤتمر يهدف إلى مناقشة الخطة العالمية لأمن الطيران المدنى، وإعداد خارطة طريق لتعزيز امن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط، والاستفادة من أفضل الممارسات المتبعة عالمياً بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمنظمات العالمية، بالإضافة إلى تحديد وقياس فاعلية برامج «أمن الطيران» من خلال برنامج عالمى لتدقيق أمن الطيران «USAP».
«شريف» أشار فى كلمته إلى أن التنسيق الايجابى بين الدول «أمر ضرورى من خلال التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والمؤسسات المسئولة عن أمن الطيران حول العالم، لتحسين وزيادة فاعلية أمن الطيران».
الدكتور بينارد أليو رئيس «الإيكاو» منح مصر خلال الجلسة شهادة «رئيسا مجلس المنظمة» فى مجال السلامة الجوية، وذلك لما حققته من انجازات خلال عام 2016.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss