صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انتهاء فتنة الوراق

11 اغسطس 2017



كتبت - ولاء حسين


كعادة الأب.. وحرصه على التدخل فى كل صغيرة وكبيرة تتعلق بشئون أبناء هذا الوطن.. تابع الرئيس عبدالفتاح السيسى لقاء اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بوفد أهالى جزيرة الوراق لمناقشة أزمة تطوير الجزيرة وإزالة العشوائيات المخالفة على النيل.
وأجرى الوزير مكالمة هاتفية من خلال «الاسبيكر» مع الرئيس خلال اجتماعه بوفد الأهالى لتوصيل مقترحاتهم مباشرة بالرئيس والتى طمأن خلالها الرئيس وفد أهالى جزيرة الوراق قائلا: «متخافوش إنتو أهلى.. ومفيش مواطن هيتضرر».
وانتهى الاجتماع إلى عدة قرارات أهمها موافقة الأهالى على اقتراح الرئيس بتطوير الجزيرة دون المساس بحقوقهم وأن يتم تشكيل لجنة لتقييم سعر الأراضى بالوراق، ومن ثم تحديد التعويضات المناسبة عن انتزاع ملكية الأراضى والمنازل التى تدخل ضمن مسار مشروع محور روض الفرج الجديد الذى سيمر بالجزيرة، بينما طلب اللواء كامل الوزير من الأهالى هدم المبانى على الأراضى الزراعية والتى تم البناء عليها بالمخالفة للقانون، ومع التزام الدولة بتعويض الأهالى عن الأرض والمبانى أيضا، بينما أكد الأهالى أنهم اضطروا للبناء على الأراضى الزراعية لأن كل عائلة لا ترغب أن يعيش أبناؤها خارج الجزيرة، كما اعتادوا ويتم تزويج الأبناء إلى جانب آبائهم ببناء مساكن جديدة.
وكان الأهالى قد تقدموا بمذكرة لرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن الاحداث التى شهدتها الجزيرة، وقدموا 6 مطالب لرئيس الهيئة من بينها الافراج عن الشباب المحبوسين على خلفية أحداث الاشتباكات التى صاحبت حملة إزالة المخالفات على الجزيرة، وأن يتم تعويضهم عن أى منازل مشغولة بالسكان فى أراضى الدولة بأراض أخرى بنفس الجزيرة، وأنه لا تفاوض عن خروج السكان الذى يعيشون بالجزيرة من أراضيهم.
ومن جانبه أكد أحمد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق لـ«روزاليوسف» أن اللواء كامل الوزير حدد موعداً للقاء كامل أهالى جزيرة الوراق على أرض الجزيرة الأحد المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss