صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الأركان يبحث مع قائد القيادة الإفريقية - الأمريكية تطورات الأزمة الليبية

11 اغسطس 2017



كتب - عمر علم الدين

أجرى الفريق، محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مباحثات مع الفريق توماس وولدهوسر، قائد القيادة الإفريقية ـ الأمريكية، وبيتر بودى، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، والوفد المرافق لهما.
اللقاء حضره عدد من قادة القوات المسلحة والسفير المصرى فى ليبيا.
تناولت المباحثات تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود الإقليمية والدولية، الرامية لتحقيق الوفاق بين جميع الأطراف الفاعلة على الساحة الليبية، ونتائج الجهود واللقاءات المختلفة التى استضافتها مصر مؤخرًا، وكذا نتائج الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة الليبية.
وأكد «حجازى» أن مصر حريصة على تنسيق الجهود، واستغلال النجاحات التى تحققت حتى الآن، لاستكمال العملية السياسية، والتوصل لحلول تحقق طموحات الشعب الليبى، واستكمال بناء المؤسسات الوطنية للدولة، مع الالتزام الكامل بالثوابت الوطنية الليبية، التى يأتى فى مقدمتها الحفاظ على وحدة الأراضى الليبية.
وأشادا قائد القيادة الإفريقية ـ الأمريكية، والسفير الأمريكى لدى ليبيا، بالجهود المصرية المبذولة للخروج بليبيا من حالة الانسداد السياسى الحالى، مؤكدين أهمية استمرار آليات التنسيق الدائم لخلق  أفق سياسى يجمع مختلف الفصائل والقوى الفاعلة فى ليبيا وصولاً إلى الحلول السياسية التى تحقق أمن واستقرار الدولة الليبية.
وفى إطار جهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، عن تمكن قوات حرس الحدود من ضبط 1300 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر، و31 ألف كيلو جرام من نبات البانجو، و200 كيلو جرام بذور لنبات البانجو، و1.6 مليون قرص مخدر، وذلك فى الفترة من 27 يوليو إلى 8 أغسطس.
وأضاف المتحدث فى بيان له: «أنه ضبط 263 قطعة سلاح وكمية كبيرة من الذخائر، علاوة على 294 فردًا أثناء محاولتهم القيام بأعمال التسلل والهجرة غير الشرعية، كما تم ضبط كميات من البضائع المهربة بعدد 30 عربة، و25 ألف قاروصة سجائر مسرطنة، وكمية من الهواتف المحمولة من طراز «الثرايا» وأجهزة الكشف عن المعادن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss