صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«روزاليوسف» داخل المركز القومى لتحكم الطاقة.. مدير عام التشغيل: عصر تخفيف الأحمال انتهى ولدينا فائض كبير فى الكهرباء

10 اغسطس 2017



كتب - سامى عبدالرحمن


من داخل مركز التحكم القومى للطاقة التابع لوزارة الكهرباء كانت لـ«روزاليوسف» جولة استمرت ساعة ونصف الساعة خلال وقت الذروة التى تبدأ من السادسة مساء كل يوم وتعرفنا خلالها على المهام التى يقوم بها المركز على مستوى الجمهورية، حيث يقوم بتشغيل ومراقبة أكثر من 150 وحدة توليد كهرباء وخطوط ودوائر الجهد الفائق والعالى على مستوى الجمهورية ومهمته الاشراف على تشغيل الشبكة القومية للكهرباء والحفاظ على استقرارها وتوزيع الأحمال وتشغيل وحدات توليد الكهرباء من جميع محطات الإنتاج المختلفة سواء الوحدات التقليدية أو طاقة رياح أو شمسية أو مائية بل والحفاظ على سلامتها.
وقال المهندس عادل على مدير عام التشغيل بمركز التحكم القومى إن دورنا الحفاظ على عمر وحدات الإنتاج وخطوط الشبكة القومية لأقصى حد ممكن وهو ما نتميز به عن دول عديدة فلدينا وحدات تخطت 40 عاما من العمل المستمر. وخلال جولتنا بمركز التحكم القومى شاهدنا على الشاشة الرئيسية جميع مواقع إنتاج الطاقة موضح بها كافة أحمال الكهرباء على خطوط الشبكة القومية بعدة ألوان وكل لون يشير لحالة الوحدة وكفاءة قدراتها. وأكد المهندس عادل على أن عصر تخفيف الأحمال انتهى بلا رجعة وأصبح لدينا فائض كبير فى الكهرباء ولم يعد لدينا عجز، والفائض يوميا يصل إلى 5 آلاف ميجا وات.
وأشار المهندس أشرف عبداللطيف مدير عام التحكم القومى أن التحكم القومى يقوم بتسليم أحمال الكهرباء لمراكز التحكم الاقليمية المسئولة عن شبكات الجهد المتوسط والمنخفض، من خلال 6 مراكز إقليمية فى كل من القاهرة ونجع حمادى ودمنهور والاسكندرية وطلخا والقناة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss